الإفراج عن وزير القدس بعد ساعات من احتجازه

وزير شؤون القدس فادي الهدمي

أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، سراح وزير القدس فادي الهدمي ، بعد قضائه عدة ساعات في مركز الاعتقال والتوقيف "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، دون شروط مقيدة.

أفاد المحامي مهند جبارة، الذي ترافع عن الوزير الهدمي، حسب الوكالة الرسمية أن الاعتقال جاء بسبب الضغوطات التي مارسها اليمين "الإسرائيلي" المتطرف في الأيام الأخيرة ضد حكومة الاحتلال في أعقاب الجولة الأخيرة للوزير الهدمي مع الرئيس التشيلي في المسجد الأقصى، مع قرب الانتخابات "الإسرائيلية".

وقال جبارة: " إن الاحتلال اعتقل في الساعة الخامسة من فجر اليوم الوزير فادي الهدمي من منزله في حي الصوانة بالقدس".

ولفت إلى أن الوزير الهدمي رفض التجاوب بأي شكل من الأشكال مع محققي مخابرات الاحتلال، وأصر على حقه في اللقاء بمحاميه قبيل البدء بالتحقيقات، مشيرا إلى أن التحقيقات معه بدأت في "المسكوبية" عقب لقائه بمحاميه.

وبين المحامي أن التحقيق تركز حول "ادعاء الشرطة "الإسرائيلية" بأن الهدمي مسّ بالسيادة "الإسرائيلية" في القدس خلال الأسبوع الأخير، وعلى رأسها الجولة التي قام بها الهدمي في الحرم القدسي الشريف مع رئيس تشيلي.

وأكد أن اعتقال وزير شئون القدس يُعد سياسي لإرضاء اليمين المتطرف، الذي هاجم الشرطة واعترض على زيارة الرئيس التشيلي للأقصى، ومرافقته لمسئولين فلسطينيين كبار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد