حال لم يعد الهدوء

نتنياهو: الخيار العسكري مطروح ضد غزة ولكن سنفرض عقوبات أشد

اجتماع الحكومة الاسرائيلية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد ان الخيار العسكري مطروح ضد غزة لكن سنفرض عقوبات أشد في حال لم يعود الهدوء الى غلاف غزة.

وأضاف نتنياهو بحسب ما نشرته صحيفة معاريف :" نحن نتفاهم معاناة المستوطنين في غلاف غزة ، حيث أننا في الأسبوع الماضي فرضنا عقوبات شديدة على حماس شملت وقف الوقود وإذا كنا بحاجه الى ذلك فإننا سنمارس ضغطاً أكبر بكثير".

وتابع :" لا أتأثر بنصيحة الخبراء الذين يحاولون أن يعلّموننا ما يجب أن نفعله من أشياء لم يفعلوها في أوقات توليهم المسؤولية سابقا، هم أنفسهم سيكونون أيضًا أول من يهاجمنا إذا شرعنا في عملية عسكرية لو اضطررنا إلى الذهاب إليها".

ويعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اجتماعا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، بعد ظهر اليوم الأحد، للتداول في الوضع في قطاع غزة والمستوطنات الإسرائيلية المحيطة به، "غلاف غزة"، وذلك في أعقاب الإعلان أول من أمس، الجمعة، عن التوصل إلى اتفاق تهدئة بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصر والأمم المتحدة.

إقرأ/ي أيضا: جنرال إسرائيلي: المواجهة العسكرية مع غـزة تقترب

وسيشارك في اجتماع الكابينيت لأول مرة الوزيران الجديدان عن كتلة اتحاد أحزاب اليمين المتطرف، رافي بيرتس وبتسلئيل سموتريتش.

وينعقد الكابينيت على خلفية انتقادات لنتنياهو بسبب اتفاق التهدئة، وذلك في أعقاب إطلاق بالونات حارقة من القطاع، خلال نهاية الأسبوع، تسببت بحرائق في منطقة "غلاف غزة"، كان آخرها حريق اندلع في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول"، اليوم، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد