الهباش يطالب اليونسكو بالتدخل لمنع تزييف الحقائق في القدس

رام الله / سوا/ طالب قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، اليوم الأربعاء، منظمة اليونسكو بالتدخل الفوري والعاجل لمنع الاحتلال الإسرائيلي من تزييف الحقائق وتدمير التراث الإنساني في القدس .

وحذر الهباش في بيان صحفي، من خطورة الخطوة التصعيدية التي أقدمت عليها طواقم بلدية الاحتلال الإسرائيلي بوضع ﻻفتة تعريفية تطلق اسم هيكل سليمان على المسجد الأقصى المبارك بالقرب من باب الناظر "المجلس" وهو أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وذلك باللغات العربية والعبرية والإنجليزية.

واعتبر الهباش أن إقدام إسرائيل على تغيير الأسماء في المدينة المقدسة نوعا من التزييف المتعمد للتاريخ والتراث ومحاولة يائسة لنزع طابعها العربي والإسلامي وفرض طابع مستحدث جديد وهو الطابع اليهودي، وإنها خطوة شديدة الخطورة وتنذر بتداعيات صعبة.

وأوضح الهباش أن القدس رغم عمليات التهويد التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي واذرعها المختلفة بحقها ومحاولات طمس معالمها العربية والإسلامية واستمرار مصادرة أراضيها وبناء المستوطنات عليها إلا أن هذا لن يغير من حقيقة أن القدس هي عاصمة فلسطين الدينية والسياسية والروحية ولا حق لليهود فيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد