اجتماع طارئ للكابينت الإسرائيلي بشأن غزة اليوم

بنيامين نتنياهو

من المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، اجتماعا طارئا بشأن غزة ، ظهر اليوم الأحد.

ووفق ما أورده موقع صحيفة "معاريف" العبرية، فإن "الكابينت" سيلتئم في تمام الساعة  13:00 ظهرًا، وذلك على خلفية اتفاق التهدئة مع حماس والأحداث على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: إسرائيل تهدد حماس في غزة بعقوبات جديدة ورد عسكري

وتوصلت إسرائيل وحماس برعاية مصرية وأممية، ليلة الجمعة، لاتفاق يضمن إعادة الهدوء مقابل أن تسمح سلطات الاحتلال، مجددا بإدخال الوقود لمحطة الكهرباء وتوسيع مساحة الصيد إلى 15 ميلا بحريا.

وكشف مصدر أممي لوكالة سوا الإخبارية آنذاك أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتبارا من ليلة الجمعة.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح الجمعة، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

وأوضح المصدر انه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي لسوا انه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد