حقيقة خبر وفاة عبد المنعم ابو الفتوح المرشح الرئاسي السابق بمصر - شاهد

عبد المنعم ابو الفتوح

كشفت مصادر عائلية رسمية، مساء يوم السبت 29 يونيو 2019، عن حقيقة الأنباء التي تفيد في وفاة عبد المنعم ابو الفتوح المرشح السابق لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، أثناء تواجده في أحد السجون.

وأكدت المصادر عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن وفاة عبد المنعم ابو الفتوح القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، مشيرة إلى أنه تعرض لأزمة قلبية بسبب ظروف حبسه في أحد السجون المصرية خلال الفترة المنصرمة.

وكتب نجل عبد المنعم ابو الفتوح عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي : "أبويا معرض أنه يفقد حياته فى أى وقت ،النهاردة أثناء إنتظارنا لدخول الزيارة تعرض أبويا لأزمة قلبية وبعد لما أخد العلاج وأصبحت حالته أفضل دخلنا للزيارة وعرفنا منه أنه تعرض لأزمة قلبية الآن وأزمة أخرى إمبارح بالليل ، أزمتين خلال أقل من ٢٤ ساعة". وفق ما أوردته قناة مكملين.

يذكر أن عبد المنعم عبد الهادي أبو الفتوح يبلغ من العمر 69 عاما، وكان مرشحا للانتخابات الرئاسية المصرية عام 2012، حيث كان يشغل مناصب بارزة، أهمها إدارة المستشفيات في الجمعية الطبية الإسلامية، وعضو سابق في مكتب إرشاد الاخوان المسلمين.

 اشتهر عبد المنعم ابو الفتوح وسط القوى السياسية الأخرى ووسط العديد من أفراد الإخوان المسلمين بأنه من أكثرهم جرأة وانفتاحا وشراسة في معارضة الحكومة، وهو رائد جيل التجديد داخل الجماعة، وهو الآن وكيل مؤسسي ورئيس حزب مصر القوية.

وكان عبد المنعم ابو الفتوح قد اعتقل في شهر فبراير من العام 2018، برفقة خمسة من مساعديه، وذلك بعدما وصل إلى بريطانيا، وانشق عن جماعة الاخوان المسلمين قبل سبع سنوات، قبل أن يترشح للانتخابات الرئاسية في مصر.

يشار إلى أن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسى توفي خلال الشهر الجاري أثناء تواجده في إحدى المحاكم بجمهورية مصر العربية، في وقت نعاه العديد من الرؤساء والفصائل والأحزاب العربية والإسلامية بالوطن العربي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد