قمة العشرين تجمع ترامب وابن سلمان على طاولة النقاش

لقاء ولي العهد محمد بن سلمان مع دونالد ترامب على هامش اعمال قمة العشرين

بحث ولي العهد السعودي محد بن سلمان مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقرار سوق النفط على هامش قمة العشرين التي تستضيفها اليابان.

وناقش الطرفان الدور الحاسم للمملكة العربية السعودية في ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط وأسواق النفط العالمية، والتهديد المتزايد لإيران، وزيادة التجارة والاستثمار بين البلدين، وأهمية قضايا حقوق الإنسان.

ودعا ترامب خلال القمة المملكة العربية السعودية لزيادة انتاج النفط لمنع ارتفاع أسعاره مثمناً  مشتريات السعودية من المعدات العسكرية الامريكية.

في القمة مجموعة الدول العشرين وهي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والبرازيل والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا وتركيا والسعودية وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية والهند وإندونيسيا وأستراليا والاتحاد الأوروبي.

وخلال القمة امتنع ترامب عن الرد على أسئلة الصحفيين المتعلقة بقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد تأكيد السعودية على استمرار تحقيقاتها بهذا الشأن.

ومن المقرر مناقشة التجارة والتوترات الجيوسياسية والتهديد الذي يلوح في الأفق بسبب تغير المناخ على جدول الأعمال في قمة العشرين التي تستضيفها أوساكا اليابانية، بحسب "سبوتنيك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد