حماس: سيندم من شارك بمؤتمر البحرين وأيدينا ممدودة للمصالحة

خليل الحية

أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، اليوم الجمعة، أن الذين حضروا مؤتمر البحرين التصفوي "سيندمون، ولا يحبون الشعب الفلسطيني وبعضهم يتآمرون عليه"، مشددًا على أن حركته ستقف بكل قوة وحزم أمام مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وفي تصريح له تابعته (سوا) خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الـ64 من مسيرات العودة شرق  غزة ، قال الحية إن "شعبنا يواصل رفضه القاطع لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، الرافض بكل قوة ل صفقة القرن ".

وشدد على رفض شعبنا لمؤتمر البحرين، الذي عقد كباكورة لتصفية القضية الفلسطينية بمال بعض الأنظمة العربية.

وأوضح أن "مؤتمر البحرين حمل بذور فشله منذ ان ولد ميتا"، لافتا إلى أن "مخرجات المؤتمر لن تجد أرضا أو سماء تقلها أو أحد يمررها". وفق حديثه.

واستنكر الحية تصريحات وزير خارجية البحرين حول دولة الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أن "بعض التصريحات التي خرجت ممن شاركوا في المؤتمر، تؤكد أنه جاء لينهي القضية الفلسطينية".

وأضاف : "ستبقى عيوننا وسواعدنا بالمرصاد لكل متآمر أو يريد بالقضية الفلسطينية و القدس وشعبنا سوءً"، متابعا : "صفقة القرن لن تمر، ومؤتمر البحرين فشل".

وفي سياق آخر، أكد الحية ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، قائلا : "هذا الوقت الواجب والأهم للوحدة الوطنية"، مضيفا : "أيدينا ممدودة للمصالحة ولأي لقاء يضع استراتيجية لوحدة حقيقية لمواجهة التحديات الراهنة".

وأردف القيادي في حماس قائلا : "هذه الاوقات هي اهم اوقات، كي تتناسى كل مكونات الشعب الفلسطيني اي خلاف او اجتهادات لان الخطر داهم على الجميع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد