أبو ظريفة: كل المراهنات على نجاح مؤتمر البحرين فشلت

طلال أبو ظريفة

أكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، أن كل الرهانات على نجاح مؤتمر البحرين التصفوي "فشلت"، موضحا أن "من يعتقد أنه بوجود الاحتلال يمكن أن يكون هناك تنمية أو ازدهار، واهم".

وفي كلمة له خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الـ64 من مسيرات العودة شرق غزة ، قال أبو ظريفة إن "ورشة البحرين زرعت بذور الفشل ل صفقة القرن "، موضحا أن الإدارة الأمريكية والأنظمة الرجعية لم تستطع أن تضع ركائز تسهم في تمرير الصفقة.

وشدد على ضرورة اتخاذ خطوات عملية لتشكيل نقطة انطلاق نحو تجميع عناصر القوة الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن، داعيا إلى وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، ووقف العمل في المستوطنات.

وأشار أبو ظريفة إلى أهمية استعادة الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة، وتوفير الاجواء والمناخات من اجل حوار وطني شامل على مستوى الأمناء العامين للفصائل واللجنة التنفيذية والمستقلين. 

ودعا إلى رفع "الاجراءات العقابية" عن غزة ووقف استمرار قطع الرواتب للشهداء والاسرى والجرحى، لافتا إلى ضرورة الحوار الوطني الشامل، من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر لانتخابات عامة، لإعادة بناء نظام سياسي فلسطيني بمشاركة الكل على قاعدة برنامج سياسي جامع متفق عليه من الأطراف كافة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد