إسرائيل تُمهل حماس 24 ساعة

آليات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة - أرشيفية -

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل أمهلت حركة حماس في قطاع غزة 24 ساعة، لتنفيذ اتفاق التهدئة بعد تجدد الحرائق في مستوطنات غلاف غزة.

وكتب اليؤور ليفي الصحفي في صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية نقلا عن مصادر مُطلعة على تفاصيل تفاهمات التهدئة بين إسرائيل وحماس أن "إسرائيل أمهلت حماس حوالي 24 ساعة من تنفيذ التفاهمات لتطبيقها الكامل على الأرض، لذلك في الوقت الحاضر تقلص إطلاق البالونات الحارقة على غلاف غزة".

وكشفت مصادر أممية لوكالة "سوا"، الليلة الماضية، أنه تم التوصل لاتفاق بوساطة مصرية وأممية، لإعادة الهدوء إلى قطاع غزة اعتباراً من ليلة أمس.

وقال المصدر، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

أقرأ/ي أيضاً: سوا تنشر تفاصيل اتفاق إعادة الهدوء في غزة

وأوضح المصدر انه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي، انه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

وقالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن أكثر من 9 حرائق اندلعت في الحقول الزراعية القريبة من حدود قطاع غزة بفعل البالونات الحارقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد