حماس توجه رسالة جديدة قبيل مسيرات العودة في غزة اليوم

مسيرات العودة شرق غزة - ارشيفية

أكدت حركة حماس ، اليوم الجمعة، أن خروج شعبنا الفلسطيني، في جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين" ، يؤكد على إصراره على التمسك بحقوقه الوطنية، ورفضه للمؤتمرات المشبوهة، وأنه لن يتراجع عن هدف كسر الحصار عن قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في تصريح تلقت سوا نسخة عنه، إن "استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، ستجبر الاحتلال في كل مرة على الانصياع لإرادة شعبنا، الذي قرر كسر هذا الحصار، وأنه لن يسمح للاحتلال بالتراجع عن تطبيق تفاهمات كسر الحصار، وأنه لا خيار أمامه إلا تنفيذها".

وأضاف قاسم أن كل المحطات التاريخية أثبتت قدرة شعبنا على فرض إرادته على المحتل، وامتلاكه لمقومات الصمود و الإنتصار في كل جولات المدافعة معه.

أقرأ/ي أيضا: سوا تنشر تفاصيل اتفاق إعادة الهدوء في غـزة

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم، للمشاركة في الجمعة الرابعة والستين من مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان "فليسقط مؤتمر البحرين".

وكان مصدر أممي كشف لوكالة سوا الإخبارية الليلة، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد