حماس تصدر تعليمات بشأن الوضع في غزة

مسيرات العودة شرق غزة - ارشيفية

قالت اذاعة ريشت كان العبرية، اليوم الجمعة، إن حركة حماس أصدرت تعليمات بشأن الوضع في قطاع غزة عقب الاتفاق الجديد لإعادة الهدوء بوساطة مصرية وأممية.

ونقلت الاذاعة عن مصادر فلسطينية قولها، إن "قيادة حماس أصدرت تعليمات بإيقاف البالونات الحارقة وأمرت بضبط النفس خلال المظاهرات بالقرب من السياج الأمني، وتجنب الاقتراب من السياج ورمي المتفجرات".

وأضافت الإذاعة أن إسرائيل قررت في مقابل ذلك فتح معبر كرم أبو سالم هذا الصباح لادخال الوقود إلى غزة وتوسيع مساحة الصيد حتى 15 ميلا بحريا.

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بعد أن أوقفته لعدة أيام، كما سمحت بتوسيع مساحة الصيد.

وكان مصدر أممي كشف لوكالة سوا الإخبارية الليلة، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

وأوضح المصدر لسوا انه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي لسوا انه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد