جوال

إعادة إدخال الوقود القطري لمحطة كهرباء غزة وتوسيع مساحة الصيد حتى 15 ميلا

دخول الوقود القطري إلى قطاع غزة  - صورة ارشيفية

دخول الوقود القطري إلى قطاع غزة - صورة ارشيفية


غزة - سوا

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بعد أن أوقفته لعدة أيام.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة سوا الاخبارية، أن الجانب الإسرائيلي سمح صباح اليوم بإدخال 4 شاحنات محملة بـ 152 ألف لترا من الوقود القطري إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

في ذات السياق، سمحت سلطات الاحتلال صباح اليوم بتوسيع مساحة الصيد أمام الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة حتى 15 ميلا، وذلك ضمن التفاهمات الجديدة.

وأكد نقيب الصيادين نزار عياش في حديث لسوا، أن الاحتلال سمح بتوسيع مساحة الصيد حتى 15 ميلا، اعتبارا من صباح اليوم الجمعة.

أقرأ/ي أيضا: سوا تنشر تفاصيل اتفاق إعادة الهدوء في غـزة

وكان مصدر أممي كشف لوكالة سوا الإخبارية الليلة، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.

وقال المصدر الأممي لوكالة سوا، انه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم الجمعة ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً .

وأوضح المصدر لسوا انه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي لسوا انه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد أوقفت يوم الثلاثاء الماضي إدخال الوقود إلى محطة كهرباء قطاع غزة حتى اشعار اخر.

وقال مكتب منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، في بيان وقتها: "في أعقاب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية بهدف إشعال الحرائق في منطقة غلاف غزة، تقرر وقف نقل الوقود إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم من الثلاثاء وحتى إشعار آخر".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم