خيار الفراعنة لتجنب السنغال أو الجزائر في ثمن نهائي أفريقيا

نجوم بطولة أفريقيا

حقق المنتخب المصري أمس الأربعاء فوزا مهما على نظيره الكونغولي بنتيجة 2 – 0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة الأمم الأفريقية 2019

وأصبح منتخب الفراعنة بهذا الفوز أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من البطولة ، ولن يكون بحاجة الى انتظار نتيجة مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام أوغندا

ويسعى المنتخب المصري رغم ضمان تأهله إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة أوغندا والتأهل إلى الدور المقبل في صدارة المجموعة، ما سيكون له أهمية كبيرة في مسار "الفراعنة" في البطولة الإفريقية.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز أو التعادل لصدارة مجموعته، لتفادي مواجهة وصيف المجموعة الثالثة، والذي سيكون على الأغلب إما منتخب الجزائر أو منتخب السنغال، بحكم أن الفريقين غير مرشحين فقط للتأهل للدور ثمن النهائي، بل يعدان من أبرز المرشحين للفوز باللقب، وعلى وجه الخصوص منتخب "أسود التيرانغا"، الذي تعج تركيبته البشرية بنجوم كبار على غرار ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي.

وفي حال تأهل منتخب "الفراعنة" كبطل للمجموعة، سيواجه ثالث المجموعة الثالثة (في حال تأهله إلى ثمن النهائي)، والذي يبدو أقرب أن يكون كينيا أو تنزانيا.

ويتقاسم المنتخبان السنغالي والجزائري قبل مواجهتهما اليوم، صدارة المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، بعد فوز الأول على تنزانيا بهدفين دون رد، وتغلب الثاني بنفس النتيجة على كينيا.

يشار إلى أن المنتخب المصري يلتقى مع أوغندا فى التاسعة مساء الأحد المقبل باستاد القاهرة ضمن مباريات المجموعة الأولى والتى تضم مصر وزيمبابوى والكونغو الديمقراطية ومصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد