براك يبحث مع وزير "التعليم العالي" التعاون المشترك

احمد براك يلتقي محمود ابو مويس

التقى رئيس هيئة مكافحة الفساد معالي المستشار الدكتور أحمد براك اليوم الأربعاء 26 حزيران 2019 في مكتبه بمقر الهيئة بمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود ابو مويس لبحث سبل تعزيز التعاون وتدعيم العمل المشترك بين الجانبين.

وأشاد المستشار د. براك، وفق تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، بالدور الكبير التي تلعبه وزارة "التعليم العالي" بمكافحة الفساد مشددا على أهمية التعاون والعمل المشترك بين الجانبين لبناء جيل جديد رافض للفساد. 

وأشار إلى ان مهمة مكافحة الفساد هي مهمة جماعية داعيا جميع المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة للتعاون مع الهيئة للوصول لمجتمع فلسطيني خال من الفساد، يقوم على أسس النزاهة والشفافية والمشاركة المجتمعية.

واستعرض المستشار د. براك خلال اللقاء رؤية هيئة مكافحة الفساد المستقبلية، موضحا آلية عملها وإختصاصاتها وإنجازاتها وأبرز التحديات التي تواجهها.

وناقش الطرفان سبل تدعيم التعاون المشترك بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة التعليم العالي، خاصة في مجال مكافحة الفساد وتعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة له، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية لدى الطلبة بمختلف فئاتهم العمرية.

كما بحث اللقاء إمكانية إنشاء أكاديمية لمكافحة الفساد، بمشاركة الحكومة والقطاعين الخاص والأهلي، واتفق الطرفان على استمرار التواصل، من أجل انضاج هذه الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد