تردد قناة الشروق الجزائرية على النايل سات 2019

تردد قناة الشروق

مريم عمير، أو فتاة المفارقات، هي ميمي الصاخبة، التي تملأ الدنيا مرحا، وهي في آن واحد ريم بنت الدرب الوهراني، التي تئن وتتوجع لوجع الجدران، وتحلم بأن يطير سقف البيت لتبلغ عنان السماء… لتعرفوا هذه وتكتشفوا تلك اقرؤوا ما بين سطور هذا الحوار الصريح مع مجلة الشروق العربي.

مريم شابة جزائرية، من مواليد مدينة وهران، في الرابعة والعشرين من عمرها، من أب وهراني وأم عاصمية قبائلية، ترعرعت في حي شعبي وانطلقت من هذا المكان الدافئ الإنساني لممارسة المسرح، وعمرها لا يزيد عن ثماني سنوات، تقمصت دور شجرة في المدرسة وتفرعت أوراقها لتعطي شخصيات أخرى، مثل ساندريلا في أول دور مسرحي كهاوية، وهي في عمر الثانية عشرة..

بعد المسرح الواقعي الكلاسيكي، وجدت نفسها في عالم الكوميديا.. “كنت أحلم بعمل الشو الفكاهي، تأثرا بأسماء كبيرة مثل المغربي جاد المالح والفرنسية فلورانس فورستي..” فبدأت أولى خطوات الحلم بالستاند آب كوميدي، في انتظار هذا الشو الكبير، الذي تحضره حاليا مع جولة تقودها إلى كل أنحاء الجزائر.

من جهة أخرى، مريم حائزة شهادة ماستر بيولوجيا بحرية.. وفي صدد تحضير الدكتوراه لدراسة مقارنتية بين البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وفي البداية يجب أن تعترف لكم بأن حب الدراسة الأكاديمية رهن دراستها للفن الدرامي وجعله قاب قوسين.

تردد قناة الشروق على نايل سات: 11669 أفقي/ 10922 رأسي/ 10992 رأسي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد