مشاهدة مباراة نيجيريا وغينيا في أمم أفريقيا بث مباشر اليوم - كورة اون لاين

منتخب نيجيريا

يفتتح المنتخب النيجيري مباريات الجولة الثانية لكأس الأمم الأفريقية في مصر بمواجهة نظيره الغيني ضمن المجموعة الثانية اليوم الأربعاء في الرابعة ونصف عصرا على ملعب  إستاد الإسكندرية.

ويدير المباراة الحكم الأنجولى هيلدر مارتينيز، ويعاونه كل من الأنجولى جيرسون دوس سانتوس، والموزمبيقى ارسينيو مارينجولا، وبيضا دحان رابعا.

وتعد مواجهة اليوم، هي الثانية بين المنتخبين في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، حيث جاءت المواجهة الأولي قبل 43 عاما، وبالتحديد في افتتاحية الدورة الرباعية المحددة لبطل النسخة العاشرة والتي أقيمت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بتاريخ التاسع من مارس 1976 وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، سجل لغينيا بابا كمارا، وسجل لنيجيريا لاول . وفقا ل"يورو سبورت"

يدخل المنتخب النيجيرى المباراة وهو على قمة المجموعة برصيد 3 نقاط من الفوز على بورندي بهدف دون رد للبديل إيجالو في الجولة الأولي، في حين يحتل المنتخب الغيني المركز الثاني بالتساوي مع مدغشقر برصيد نقطة، بعد تعادلهما في الجولة الأولي بهدفين لكل منهما.

ويخوض منتخب غينيا مباراته رقم 41 في كاس الأمم، حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في 16 مباراة، وتلقي الهزيمة في 13 مباراة، والتاسعة في مصر، حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مباراتين، وتلقي الهزيمة في مباراتين.

وفي السابعة مساءً، باستاد القاهرة الدولي، تنطلق فاعليات الجولة الثانية للمجموعة الأولي، حيث يلتقي منتخب أوغندا المتصدر برصيد 3 نقاط من الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد، سجلهما باتريك كادو، وايمانويل أوكوي بواقع هدف في كل شوط، مع نظيره منتخب زيمبابوي صاحب المركز الثالث بلا رصيد بعد هزيمته أمام مصر في المباراة الافتتاحية بهدف محمود حسن تريزيجية قبل نهاية الشوط الأول.

مباراة اليوم هي الأول للمنتخبين في تاريخ الكان، حيث يعتبر المنتخب الأوغندي هو المنتخب الثامن الذي يواجه المنتخب الزيمبابوي، في حين يعتبر زيمبابوي المنتخب رقم 14 الذي يواجه أوغندا في الكان.

خاض المنتخب الأوغندي حتى الآن، 20 مباراة في نهائيات كأس الأمم، حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل مرتين، وتلقي الهزيمة في 14 مباراة، في حين خاض المنتخب الزيمبابوي 10 مباريات، حقق الفوز الفوز في مباراتين، وتعادل مرة، وتلقي الهزيمة في 7 مباريات.

وفي ختام مباريات اليوم يسعى المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا لضمان التأهل المبكر إلى الدور الثاني دون حاجته لانتظار نتائج باقي مباريات المجموعة .

ويواجه منتخب الفراعنة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يسعى إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى في الساعة 11 على ملعب ستاد القاهرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد