كوريا الجنوبية تستقبل محمد بن سلمان في زيارة تاريخية

رئيس كوريا الجنوبية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

استقبل رئيس وزراء كوريا الجنوبية لي ناكيون اليوم الأربعاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد وصوله إلى العاصمة الكورية سيول لتوقيع مذكرات تفاهم بين البلدين.

ومن المقرر أن يجري ابن سلمان محادثات مع الرئيس الكوري مون جيه_إن وعدد من المسؤولين الكوريين حول سبل التعاون في مجالات التنمية وتنويع الاقتصاد لتحقيق رؤية المملكة 2030

كما سيحضر حفل توسعة مصفاة النفط "إس-أويل"، ثالثة أكبر مصافي نفط كوريا الجنوبية والتي تملكها بالكامل شركة "أرامكو" السعودية.

وتعتبر زيارة ابن سلمان لكوريا الجنوبية هي الأولى منذ عام 1998 كأكبر شريك تجاري في الشرق الأوسط والمزود الأول لكوريا بالنفط.

وتوجه ابن سلمان إلى القصر الرئاسي في سيول بعد لقائه السفير السعودي الجنوبية رياض المباركي وعدد من أعضاء السفارة السعودية في كوريا الجنوبية.

ورافق ولي العهد في زيارته لكوريا الجنوبية كلاً من وزير الحرس الوطني الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان ووزير الخارجية إبراهيم العساف ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء الأستاذ عادل الجبير، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير الإعلام الأستاذ تركي الشبانة، وفقاً لـ"سبق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد