مصر تسعى إلى حسم التأهل مبكرا على حساب الكونغو

لاعبو منتخب مصر

يسعى المنتخب المصري إلى تحقيق الفوز اليوم الأربعاء ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا لضمان التأهل المبكر إلى الدور الثاني دون حاجته لانتظار نتائج باقي مباريات المجموعة .

ويواجه منتخب الفراعنة نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يسعى إلى تعويض خسارته في الجولة الأولى في الساعة 11 على ملعب ستاد القاهرة

ويمتلك المنتخب المصري الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد سبعة ألقاب كان آخرها في 2010 بأنجولا فيما توج المنتخب الكونغولي باللقب مرتين في عامي 1968 و1974 .

ويتوقع  أن يخوض المدرب المكسيكي للمنتخب المصري أجيري هذه المباراة بأغلب عناصر المباراة الأولى بينما تجري مفاضلة في مركز رأس الحربة.
وربما يدفع بنجمه الأول محمد صلاح في مركز المهاجم، على أن يشارك وليد سليمان كجناح أيمن، أو ربما يدخل أحمد علي، هداف الدوري المصري، التشكيلة الأساسية بدلا من مروان محسن.

ويدرك منتخب الكونغو الديمقراطية ضرورة الخروج بنتيجة إيجابية أمام مصر، حتى لو كانت نقطة التعادل، لإنعاش آمال الظهور في دور الستة عشر للمسابقة التي تقام لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا، وستلعب زيمبابوي مع أوغندا قبل هذه المباراة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد