البعثة الطبية تجري عمليات جراحية بمستشفيات غزة

باما مرضى.jpg

أجرت البعثة الطبية التي تضم 14 طبيبا من مؤسسة الرابطة الطبية الأمريكية الفلسطينية "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال الطبية العديد من العمليات الجراحية بمستشفى ناصر بخانيونس، ومستشفى الشفاء بمدينة غزة للعديد من المرضى الذين بحاجة لعمليات جراحية عاجلة وكانوا على قوائم الانتظار لفترات طويلة.

كما تفقدت البعثة، حسب ما وصل "سوا"، المرضى المتواجدين في الأقسام خاصة أقسام الأعصاب والباطنة والجراحة وأقسام الأطفال.

وكانت البعثة التي وصلت قطاع غزة صباح الأحد الماضي في زيارة تستمر لأسبوع قد أجرت جولات بمستشفى الشفاء بغزة ومستشفى ناصر بخانيونس للاطلاع على أحوال المرضى والتعرف عن قرب عن الاحتياج الطبي ومدى النقص في المستلزمات الطبية للمشافي.

كما التقت البعثة محاضرة طبية للأطباء والممرضين بمستشفى ناصر بخانيونس حول آليات عمليات المنظار والطرق الصحيحة لها, من باب تطوير أدائهم وإكسابهم معارف حديثة بالخصوص.

وقالت منال صيام ممثلة مؤسسة باما في فلسطين: " إن البعثة تواصل مهمتها بإجراء عمليات جراحية لتخفيف قوائم الانتظار في المشافي, وتقديم مساعدات تتعلق بالعمليات وتقديم مستلزمات طبية لوزارة الصحة ودعم القطاع الطبي في ظل الأوضاع الصحية الصعبة ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية".

وأوضحت صيام بأن مؤسسة باما في غزة أجرت الترتيبات اللازمة وعدة فعاليات بالتنسيق مع البعثة لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة.

يشار إلى أن وزارة الصحة تلقت دفعة من المستلزمات الطبية الثمينة التي تدخل في العمليات الجراحية وستتلقى كميات أخرى حال وصولها لغزة وهي مفقودة في المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، وذلك بهدف دعم القطاع الطبي وكذلك النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد