معايعة تطلع ممثل "جايكا" على تحضيرات عقد مؤتمر فلسطين السياحي الدولي

بيت لحم / سوا/ أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة ، ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في فلسطين (جايكا) ايزومي تناكا، على التحضيرات والاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر فلسطين السياحي الدولي الأول الذي سيعقد في مدينة بيت لحم منتصف حزيران المقبل.

وأكدت معايعة، خلال لقائها ممثل الوكالة اليابانية، اليوم الثلاثاء، في مدينة بيت لحم، أهمية مشاركة الجانب الياباني في هذا المؤتمر من خلال القطاع السياحي الرسمي والخاص، لما تمتلكه اليابان من مقومات سياحية كبيرة.

وأشارت إلى أن لقاءها مع ممثل الوكالة اليابانية يأتي ضمن جهود وزارة السياحة والآثار لتعزيز التعاون والشراكة مع المنظمات والمؤسسات الدولية.

وتطرق اللقاء إلى البحث في سبل تطوير التعاون الثنائي المشترك، والمشاريع التي يتم تنفيذها من خلال الوكالة ضمن مشروع السياحة المستدامة، الذي شمل إنشاء مراكز استعلامات سياحية وتركيب لافتات سياحية، إضافة لإنتاج خرائط خاصة بهذه المدن وعمل دورات للأدلاء السياحيين المحليين في مختلف المجالات، وغيرها من الأنشطة والفعاليات، وسبل استقطاب و فتح أسواق سياحية عالمية جديدة لفلسطين كالأسواق الكورية والإندونيسية، من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

كما ناقش الطرفان مشروع كشف فسيفساء أريحا الذي من المقرر أن يتم من خلال الوكالة اليابانية، التي أبدت جاهزيتها للبدء به.

من جانبه، أكد تناكا استمرار الدعم الياباني للجانب الفلسطيني وبالأـخص في معرض اليابان السياحي الدولي للعام 2015.

يشار إلى أن قصر هشام الأثري في مدينة أريحا يحتضن ثاني أكبر أرضية من الفسيفساء في العالم وهي قديمة جدا وتعتبر من أكبر اللوحات الفسيفسائية المحفوظة، وتبلغ مساحتها 827 مترا مربعا وتتكون من 38 سجادة متناسقة بأشكال هندسية مختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد