الاتحاد الأوروبي: سنقدم 21 مليون يورو إضافية دعما للأونروا

الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الثلاثاء، أنه سيقدم إسهاما إضافيا يقدر بـ21 مليون يورو؛ دعما لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "؛ لتمكينها من تقديم خدماتها.

وذكر ممثل عن الاتحاد الأوروبي أن هذه المساهمة، تجعل مفوضية الاتحاد الأوروبي تسهم بـ 121 مليون دولار في عام 2019، معربا عن أمله بأن تشجع هذه الاسهامات بلدانا أخرى لدعم الاونروا .

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر الدول المانحة لوكالة الغوث، في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك. وفق وكالة وفا.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي: سنواصل دعم الأونروا في كل عملياتها، مشيرا إلى أن "الاتحاد الأوروبي سيدعم الوكالة سياسيا وماليا على حد سواء"، موجها في الوقت ذاته الشكر للأونروا على جهودها الحثيثة لمواصلة عملها.

وعبر ممثل الاتحاد الأوروبي، عن تقديره وامتنانه تجاه السخاء الذي تبديه الدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين، وقال "فيما يتصل بالبعد المالي عزز الاتحاد الأوروبي من دعمه للوكالة، ففي المجمل قمنا بالإسهام بشكل غير مسبوق بأكثر من 179 مليون دولار ما يجعل الاتحاد الأوروبي أهم مساهم في دعم عمليات الأونروا، وهذه السنة قمنا بالوفاء بـ82 مليون يورو هي المساهمة السنوية، بالإضافة إلى 4 ملايين يورو لدعم المساعدات الإنسانية".

كما أكد أن الاتحاد يقدر بشكل عميق، عمل وكالة الغوث، موضحا أنها مقدم خدمات أساسية، ما يعزز الاستقرار في المنطقة.

وأضاف ممثل الاتحاد الأوروبي في كلمته : "نحن نجتمع اليوم أمام خلفية تتسم بتصعيد العنف في غزة والوضع المالي الهش للسلطة الفلسطينية والانتخابات في إسرائيل وآفاق غير واضحة لخطة السلام". 

وتابع أن "الأونروا مقدم خدمات أساسية هو قوة تعزز الاستقرار في المنطقة وتقدم خدمات الصحة والتعليم للفلسطينيين في غزة وسوريا وكل من الأردن ولبنان والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية.

وبين أن الخدمات التي تقدمها الأونروا تسهم في الحفاظ على حل الدولتين الذي يظل السبيل الواقعي والأوحد لبلوغ سلام مستدام ومنصف. 
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد