طولكرم: أهالي الأسرى يؤكدون رفضهم لورشة البحرين

البحرين - ارشيف

نظم ذوي الأسري في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء، وقفة أسبوعية تضامنية مع الأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر.

وأكد ذوو الأسرى، الرفض الكامل لورشة البحرين، ودعمهم الكامل للرئيس محمود عباس في مواجهة التحديات والمؤامرات المشبوهة، مشددين على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا، لمواجهة المؤامرات التي تحاك من قبل الإدارة الأميركية في مشاريعها التصفوية للقضية الفلسطينية.

واستحضروا ددعمهم ومساندتهم للأسرى في ظل ما يتعرضون له من ممارسات قمعية من قبل إدارة سجون الاحتلال. وفق الوكالة الرسمية

بدوره، قال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر: "التفافنا حول قضية الأسرى، مع وقوفنا خلف قيادتنا وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في رفض ما تسمى صفقة القرن التي تهدف إلى شطب القضية الفلسطينية، بحجة السلام الاقتصادي".

وذكر أن "القضية الفلسطينية سياسية بامتياز، وأن الحل هو زوال الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، منوها إلى أن الأوان آن ليقف المجتمع الدولي عند مسؤولياته، وأن يحاكم الاحتلال على جرائمه بحق شعبنا، بما فيه الأسرى.

من جهته، دعا شقيق الأسير سامي صبح المحكوم 28 عاما، والذي دخل عامه 18 في الأسر ويقبع في سجن مجدو، كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر، بضرورة التدخل والضغط لوقف ممارسات الاحتلال الاستفزازية في التضييق على أهالي الأسرى خلال الزيارات، ومنع البعض منهم من الزيارة دون مبرر، ووقف سياسة التفتيشات المهينة لهم على الحواجز وأبواب السجون، ما يفاقم معاناة الأسرى الذين يبدون قلقا على ذويهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد