الرئاسة: هدف مؤتمر البحرين التمهيد لإمارة في غزة

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة

أكدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء ان هدف مؤتمر البحرين هو التمهيد لإمارة في غزة ، وتوسيعها والتخطيط لفصلها عن الضفة الغربية، وتهويد القدس ، مؤكداً أن أي خطة لا تمر عبر الشرعية الفلسطينية مصيرها الفشل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة  اليوم الثلاثاء معقباً على تصريحات كوشنير الأخيرة بشأن أهداف صفقة القرن معتبراً بأن مبادرة السلام العربية والإسلامية هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وقال أبو ردينة:" السلام لن يكون بأي ثمن، وأن الرئيس محمود عباس كشف أهداف هذه الصفقة التي تستهدف تصفية قضيتنا الوطنية، أمام قمم مكة التي عقدت مؤخرًا في المملكة العربية السعودية".

وأكد، أن أية اجراءات أحادية هدفها تجاوز الشرعية العربية والدولية ستصل إلى طريق مسدود، وأن فلسطين لم تكلف أحدًا بالتكلم باسمها، وأنه لا شرعية سوى لقرارات الشعب الفلسطيني الممثلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وقرارات المجالس الوطنية.

وقال أبو ردينة:" لن يكون لاحد أي دور سوى الدور الوظيفي لمشروع استعماري جديد له اهداف اوسع مما يعتقد البعض"، مؤكدًا أن الاجماع والالتفاف الفلسطيني والدولي حول شرعية الموقف الفلسطيني هو انجاز لفلسطين وقيادتها، وانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وللقدس ومقدساتها وتراثها وتاريخها، وفقاً للوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد