إضراب شامل في المخيمات الفلسطينية رفضاً لورشة البحرين

المخيمات في لبنان تعلن إضراب عام

أعلنت المخيمات الفلسطينية للاجئين في لبنان، اليوم الثلاثاء، إضراباً شاملاً، تنديداً بورشة المنامة في البحرين، والتي تستهدف تسوية القضية الفلسطينية، عبر ما تسمى بـ " صفقة القرن ".

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن مخيمي "المية ومية" و"عين الحلوة" في صيدا يشهدان إضرابًا عامًا وذلك بدعوة من هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية للقوى الوطنية والإسلامية في صيدا رفضا واستنكارا لمؤتمر البحرين وصفقة القرن.

ومن المقرر أن يشهد مخيم عين الحلوة اليوم، وقفة احتجاجية يتخللها حرق العلمين الأمريكي والإسرائيلي وإشعال الإطارات المطاطية عند مدخل المخيم رفضاً لصفقة القرن وذلك بمشاركة كافة القوى الفلسطينية وأبناء المخيم في الوقت الذي تغلق فيه كافة المؤسسات الصحية و التربوية و الاجتماعية و المحال التجارية داخل المخيم أبوابها.

وفي ذات السياق، شهدت مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في منطقة صور إضرابا واعتصامات احتجاجاً على ما يسمى صفقة القرن ومؤتمر البحرين حيث أقفلت مدارس الأونروا والمؤسسات والمحال التجارية أبوابها.

ويشار إلى أن كل من : السعودية والإمارات ومصر والأردن والمغرب إلى جانب البحرين، شاركت في المؤتمر الأمريكي الذي يستمر يومين ويحمل عنوان "السلام من أجل الازدهار"، تحت رعاية الإدارة الأمريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد