إيقاف مولد في محطة توليد كهرباء غزة

شركة كهرباء غزة

أعلن شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف أحد المولدات من أصل ثلاثة كانت تعمل في المحطة، بعد القرار الإسرائيلي بوقف إدخال الوقود التشغيل إلى غزة.

وقالت الشركة في بيان لها، أن سلطة الطاقة الفلسطينية أبلغتهم وبشكل رسمي عن إيقاف أحد المولدات العاملة في محطة التوليد من أصل ثلاثة مولدات كانت تُنتج كهرباء، وذلك بسبب منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

وبذلك انخفضت كمية الكهرباء المستلمة من قبل شركة توزيع الكهرباء من 70 ميجاوات إلى قرابة 45 ميجاوات، وهو الأمر الذي سيكون له تأثير مباشر على جدول الكهرباء المتواضع أصلا وسيؤثر ذلك بشكل مباشر على حياة المواطنين وعلى القطاعات الحيوية في غزة.

وسيؤدي استمرار وقف توريد الوقود إلى إيقاف المحطة بشكل كامل وذلك لعدم وجود خزانات للاحتفاظ بكميات وقود كمخزون طوارئ يكفي لمواصلة تشغيل المولدات لعدة أيام أخر، حيث أن الخزانات الأساسية تم تدميرها بشكل كامل في عدوان عام 2014م.

إقرأ/ي أيضا : تطورات جدول توزيع الكهرباء في غزة

وأكدت الشركة، أن شركة الكهرباء الإسرائيلية قامت صباح اليوم، بفصل خط رقم 9 المغذي لمحافظة رفح وقدرته 12 ميجاوات من الساعة التاسعة صباح من هذا اليوم وسيستمر الفصل حتى الرابعة عصرا لأعمال صيانة داخل الخط الأخضر.

وتزامن هذا الأمر مع إيقاف أحد المولدات في محطة التوليد ليزيد الضغط على شركة توزيع الكهرباء ويفاقم الأزمة في ظل هذا الارتفاع الكبير في درجة الحرارة.

وأشارت شركة توزيع الكهرباء، أن الكهرباء المُستلمة حالياً تقدر بـ 108 ميجاوات من داخل الخط الأخضر و42- 45 من المحطة، في حين أن الطلب وصل إلى 500 ميجاوات، مع عدم وضوح الرؤية بالنسبة لباقي مولدات المحطة.

وتتسأل الشركة بعد القرار الإسرائيلي وهل سيستمر عملها أم أنها ستشهد توقف خلال وقت قريب بسبب عدم توفر الوقود اللازم لها؟.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد