مواعيد مباريات اليوم في بطولة أمم أفريقيا

منتخب الكاميرون

تقام اليوم الثلاثاء مباريات اليوم الخامس من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر حيث يلتقي حامل اللقب منتخب الكاميرون مع نظيره الغيني ضمن مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضا غانا وبنين، وتلعب مبارياتها على ستاد الاسماعيلية.

وتقام مباراة الكاميرون وغينيا بيساو  في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة فيما تقام مباراة غانا وبنين في تمام الساعة العاشرة مساءًا.

ويتطلع منتخب الكاميرون صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 5 ألقاب لتحقيق الفوز في ضربة البداية قبل مواجهة غانا في قمة مباريات المجموعة السبت المقبل.

في المقابل، يبحث منتخب غينيا بيساو عن الخروج من مباراة اليوم بالخروج من المباراة بنقطة التعادل، في ظل تفوق نظيره الكاميروني من ناحية القدرات الفنية والبدنية.

ويسجل منتخب غينيا بيساو الظهور الثانى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، وهو الظهور الثانى على التوالى، بعدما سبق أن شارك فى النسخة الماضية التي أقيمت عام 2017 فى الجابون

وفي ذات السياق تبدو الفرصة سانحة أمام منتخب غانا لتحقيق الفوز في ضربة البداية نحو تحقيق حلم الحصول على بطولة كأس الامم الافريقية بعد غياب دام 37 عاماً، في ظل تفوق "البلاك ستارز" على بنين من ناحية القدرات الفنية والبدنية.

ويسجل منتخب غانا الظهور الـ 22 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وخاض 92 مباراة على مدار تاريخ مشاركاته في المونديال الأفريقي، حيث حقق الفوز في 52 مباراة وتعادل في 17 مباراة، بينما تذوق مرارة الهزيمة في 20 مباراة، وسجل منتخب غانا 123 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 71 هدفًا على مدار تاريخ مشاركاته في البطولة.

جدير بالذكر أن منتخب غانا اكتفى في نسخ 2012 و2013 و2017 بالحصول على المركز الرابع وفي نسخة 2015 بالمركز الثاني كما خرج صفر اليدين من الدور الأول لمونديال 2014 بالبرازيل وغاب عن مونديال 2018 بروسيا.

في المقابل، يسعى منتخب بنين لإستغلال تراجع أداء منتخب غانا في الفترة الأخيرة وذلك بتحقيق الفوز لتعزيز آماله مبكراً في التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة.

ويسجل منتخب بنين الظهور الرابع فى التاريخ بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019" برصيد 10 نقاط، خلف منتخب الجزائر صاحب الصدارة، ومتفوقاً على منتخبى جامبيا وتوجو.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد