ربع مليون دولار قيمة المستلزمات الطبية التي تسلمتها وزارة الصحة في غزة

طلبة كليات الطب في جامعات غزة

سلم وفد مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال الذي يزور قطاع غزة دفعة من المستلزمات الطبية لوزارة الصحة، وذلك بهدف دعم القطاع الطبي وكذلك النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشرف على عملية التسليم رئيس بعثة باما وميدجلوبال الطبية يوسف خلفة، وزاهر سحلول رئيس مؤسسة ميد جلوبال في مجمع الشفاء الطبي بحضور وفد من وزارة الصحة.

وتحتوي الدفعه الأولى من المستلزمات الطبية والتي تقدر بربع مليون دولار على مواد طبية ثمينة تدخل في العمليات الجراحية وهي مفقودة في المستشفيات في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.

قال يوسف خلفة، حسب ما وصل "سوا": "كم نحن سعداء بزيارتنا لغزة وكم انتظرنا هذه الفرصة طويلا، ونشكر ممثلة مكتب مؤسسة باما في غزة منال صيام وكافة الأخوة والأخوات المتطوعين والمتطوعات على تنظيم هذا الحفل".

وأضاف: " إن مؤسسة باما نفذت عدة مشاريع في فلسطين وخاصة قطاع غزة أبرزها المشاريع التعليمية والصحية، وتقديم منح لطلاب كليات الطب في جامعات قطاع غزة والضفة الغربية بواقع 1000دولار لكل طالب، والتي بدأت قبل 4 سنوات، واستفاد منها حتى الآن 270 طالب وطالبة، وهي في تصاعد لتشمل عدد أكبر".

وقد أتاح خلفة الفرصة للطلاب للتفاعل في اللقاء وطرح الاستفسارات وتم الرد عليهم وتقديم النصح والخبرات لهم، وقد طلب منهم بأن تكون مساعدة المؤسسة لهم في المساهمة بتعليمهم دينا عليهم لوطنهم فلسطين ولأبناء شعبهم

من جهتهم، شكر الطلبة المستفيدين من المنحة مؤسسة باما على تقديمها الدعم لهم معبرين عن امتنانهم بهذا الدعم الذي يساهم في تقدمهم واستمرارهم في العملية التعليمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، مطالبين بضرورة استمرار الدعم لهم ولغيرهم من الطلاب مع ضرورة مواصلة عقد مثل هذه اللقاءات لدعمهم معنويا وإكسابهم الخبرات والمهارات العلمية

في غضون ذلك، أقامت مؤسسة "باما PAMA" حفل عشاء خيري لطلبة كليات الطب في جامعات غزة المستفيدين من منحة المؤسسة، وذلك في مطعم اللايت هاوس غرب مدينة غزة بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة باما الزائر لغزة يوسف خلفة، وعضو مجلس إدارة المؤسسة فادي صافي.

كما اجرى الوفد الذي يزور قطاع غزة في مهمة تستمر لاسبوع اقسام مجمع الشفاء الطبي، واطلع على اوضاع المرضى ومرافق المجمع، واستمع لشرح مفصل عن الاحتياج الطبي، والعمليات الجراحية قيد الانتظار.

وقد اعرب طاقم مستشفى الشفاء ووزارة الصحة عن تقديره الشديد للدور الذي قامت به مؤسسة "باما PAMA" ومؤسسة ميد جلوبال، تجاه الوزارة والمستشفيات وطلبة كليات الطب من دعم طبي مهم جدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد