وفاة زوجة الرئيس محمد مرسي تتصدر مواقع التواصل

الرئيس الراحل محمد مرسي

تداولت مواقع التواصل الاجاتماعي، أنباء عن وفاة زوجة الرئيس المصري السابق محمد مرسي؛ حزنًا على فراق زوجها، لكن مصادر مقربة أكدت زيف هذه الأخبار وأنها مجرد شائعات تلاحق السيدة نجلاء علي محمود.

وتوفّي مرسي خلال جلسة محاكمته بقضية “التخابر”، يوم الإثنين الماضي، بعد إصابته بنوبة إغماء عقب التحدث إلى القاضي، وإعلان وفاته لاحقاً، بعد ست سنوات قضاها في السجن عانى خلالها من إهمال طبي، وظروف اعتقال غير إنسانية.

الأمر الذي دفع كثير من المنظمات الحقوقية المحلية والدولية للمطالبة بإجراء تحقيق مستقل وشفاف، يشمل تشريحاً مهنياً مستقلاً لجثمان الرئيس الراحل.

واقتصر الأمن المصري حضور جنازة مرسي على أولاده وزوجته فقط، بعدما رفض طلب الأسرة الخاص بدفنه في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية، تنفيذاً لوصية سابقة منه.

في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة الأوقاف تعميماً على مستوى جميع الإدارات، بمنع صلاة الغائب على مرسي في جميع مساجد محافظة الشرقية، على خلفية رفض السلطات تشييع جثمانه بمقابر العائلة في القرية.

 

نجلاء علي محمد من مواليد 1962 هي زوجة الرئيس المصري السابق محمد مرسي، حيث كانت أحد الأعضاء الفاعلين في تنظيم الإخوان المسلمين عندما كانت في الولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد