لا شيء اسمه صفقة القرن

بالفيديو: القدوة: لا يمكن اجراء الانتخابات العامة في ظل الانقسام

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، اليوم الأحد، أن استعادة الوحدة الوطنية هي الطريق الوحيد لإجراء الانتخابات العامة في فلسطين".

وقال القدوة في لقاء مع قناة (بي بي سي عربي) وتابعته سوا:" إنني علي الصعيد الشخصي لست مقتنعا أنه في ظل الانقسام الفلسطيني يمكن إجراء الانتخابات العامة".

وأوضح القدوة أنه لدينا الكثير من المهام والواجبات التي يمكن أن نقوم بها لتعزيز الديمقراطية في بلدنا قبل أن نتحدث عن الانتخابات العامة، مضيفا " هناك انتخابات بلدية واتحادات شعبية ومؤسسات مجتمع مدني يجب القيام بها".

وأضاف أننا "سنشهد الانتخابات، لأن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن الديمقراطية كأساس لحياته الداخلية وكنمط للحياة السائدة بين كل مكونات الشعب الفلسطيني".

وشدد القدوة على أنه " لا بد من استعادة قطاع غزة ضمن النظام السياسي الفلسطيني وأهمية إيجاد رؤى سياسية عملية وجديدة تساعدنا على الصمود".

وفي معرض حديثه عن خطة السلام الأمريكية، قال القدوة:" لا يوجد شيء اسمه صفقة القرن ولن تمر، وعلينا مواجهتها بكل قوة وسينجح الشعب الفلسطيني بدعم الاخوة العرب من هزيمة هذه السياسة الأمريكية".

وأشار القدوة إلى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تريد اخضاع السلطة الفلسطينية لكي تتعاون معها في المخطط الأمريكي القادم وهذا لم يحدث ولن يحدث".

وبشان ورشة البحرين قال القدوة:" بالرغم من أننا متألمون من انعقادها، لكن لسنا متأكدين من كيفية انعقاد هذه الورشة ومستوى التمثيل العربي وتمثيل الجانب الآخر"، مشددا على أنه "لن يكون هناك لها نتائج ملموسة وايجابية وحقيقية".

وتابع القيادي في فتح:" نحن على ثقة أنه لن يكون هناك دولة عربية توافق على الخطوات السياسية وذات البعد القانوني التي تتخذها الإدارة الأمريكية".

وأكد القدوة أننا " لسنا سعداء بمواجهة الولايات المتحدة أو أي دولة كبرى أخرى، مستدركا " ولكن ندافع عن الوجود الوطني الفلسطيني والحقوق الفلسطينية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد