من هو جوشوا مدعي النبوة الذي أثار جدلًا واسعًا في الناصرة

من هو جوشوا

أقيم بعد ظهر اليوم ، في جبل القفزة بمدينة الناصرة ، مهرجان الواعظ النيجيري تي بي جوشوا ، الذي يُنسب له ادعاءه " النبوة "، في ظلّ رفض واحتجاج حزبيّ ، سياسيّ وديني.

"تي بي جوشوا" هذا، هُوَ شخصية نيجيرية شهيرة، لديها تأثير كبير في أفريقيا، ويُعتبر ثالث أغنى قس أفريقي، ولديه قرية سياحية فيها كنيسة كبيرة، يزورها عشرات الآلاف أسبوعيًا، وخصوصًا الأفارقة، وذلك لكي يؤدون "الصلاة"، ولكي يشاهدون "معجزاته"، بشفاء المرضى وعلاج المكفوفين وغيرها.

في حين ينعته البعض بـ"الدجال" و"المحتال الذي يزعم النبوة". ‎ويعرِض جوشوا أيضًا ما يقوم به بشكل دائم على قناة تلفزيونية خاصة به. 

وكانت قد صدرت العديد من بيانات الاستنكار حول زيارة جوشوا إلى الناصرة كانت من أبرزها ‎بيان صادر عن اجتماع ممثلي الكنائس المسيحية وممثلي المجالس الرعوية بالناصرة جاء فيه:

"أهل الناصرة الكرام، نضع بين أياديكم هذا البيان المنبثق عن اجتماع ممثلي الرئاسات الكنسية للطوائف المسيحية والمجالس الملية التابعة لها الذي عقد مساء يوم السبت 15.6.2019 في دار المطرانية الأرثوذكسية بالناصرة وذلك من أجل التشاور وتداول قضية حضور مدّعي النبوة جوشوا إلى الناصرة، وعزمه على إقامة مهرجان لا يمتّ بصلة إلى الإيمان المسيحي القويم". وأضاف البيان: "نتوجّه بهذا النداء ونهيب بكافة أهلنا من مسلمين ومسيحيين بمقاطعة هذا المهرجان المزمع عقده على جبل القفزة بالأيام القريبة، ولو كان ذلك حتى من باب الفضول. كما نهيب بكافة الرعاة الآباء الأجلّاء في الكنائس بالتطرق بوعظاتها بالقداس الإلهي موضحين وداعين لمقاطعة مثل هذه المهرجانات البهلوانية المرفوضة على كنائسنا وإيماننا المسيحي القويم وانتمائنا الوطني ويشكّل خطراً على النسيج الاجتماعي بالمدينة وعلى التآخي بين أبناء كلّ الطوائف من مسلمين ومسيحيين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد