نتنياهو: لا أفهم كيف يرفض الفلسطينيون صفقة القرن قبل الاستماع إليها

بنيامين نتنياهو

صرح بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، أن أيا من اتفاقات السلام المستقبلية مع الفلسطينيين بما فيها صفقة القرن ، لن تتضمن أي انسحاب اسرائيلي من منطقة الأغوار .

واعتبر نتنياهو في تصريحات له برفقة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في منطقة الأغوار "أن هذا الإنسحاب لن يجلب السلام، وإنما سيجلب المزيد من الحرب والإرهاب" موجها هجوما علنيا على الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن، والمشاركة في مؤتمر البحرين المزمع عقده يومي 25 – 26 يونيو الجاري. وفقاً لـ "عرب48"

وقال نتنياهو: "لا أستطيع أن أفهم كيف رفض الفلسطينيون الخطة حتى قبل أن يستمعوا إليها، هذه الطريقة لا تقودنا إلى التقدم"، مضيفا  أن حكومته "سوف تستمع للاقتراح الأميركي بإنصاف وانفتاح".

ونفى نتنياهو أي نية للانسحاب الإسرائيلي من الأغوار، قائلا: "لأولئك الذين يقولون إنه من أجل الوصول إلى السلام على إسرائيل الانسحاب من غور الأردن، أقول لهم إن الانسحاب الإسرائيلي لن يجلب السلام، وإنما سوف يجلب المزيد من الحرب والإرهاب".

وشدد على أنه "في أي اتفاق سلام مستقبلي، موقفنا لن يتغير، والذي يتمثل بأنه وجودنا هنا (منطقة الأغوار) يجب أن يستمر، من أجل أمن إسرائيل ومن أجل أمن الجميع".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي (كان) عن بولتون قوله لنتنياهو خلال الجولة في الأغوار: "بدون أمن، لن يكون هناك سلام، ويمكنني أن أضمن لك أن الرئيس (الأميركي، دونالد) ترامب سيأخذ في الاعتبار المخاوف التي عبرت عنها بوضوح على مر السنين".

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركيّة تحاول تجنيد 50 مليار دولار للشقّ الاقتصادي من "صفقة القرن"، سيتم جمعها من دول عربيّة لتوزيعها على دول عربيّة أخرى  بحسب ما ذكرت "رويترز"، أمس، السبت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد