الأسرى يعانون التضييق ويلوحون بـ"خطوات استراتيجية"

غزة /سوا/افاد محامي هيئة شؤون الاسرى رامي العلمي، اليوم الثلاثاء ان الاسرى في سجون الاحتلال يعكفون وبشكل جدي نحو التوجه بخطوات استراتيجية بعد النصف الاول من شهر آذار المقبل وذلك احتجاجاً على الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الاسرى واستمرار الاجراءات القمعية واللا انسانية بحقهم.

وقال الاسير محمود حمدي شبانة، سكان الخليل، المحكوم بالسجن الاداري ويقبع في سجن عوفر العسكري ان الاسرى يفكرون بشكل جماعي بخطوات احتجاج ضد مصلحة السجون واجهزتها الامنية تتعلق بمجموعة من المطالب الاساسية ابرزها وقف الاعتقال الاداري وانهاء العزل الانفرادي.

كما يحتج الأسرى وفقا للأسير شبانة على سياسة التفتيشات والاقتحامات وسياسات المنع الأمني لزيارة الأهالي ذويهم في المعتقلات والعقوبات الفردية والجماعية بحق الأسرى، بالاضافة إلى تضييقات الاحتلال على الأسرى فيما يتعلق ببث الفضائيات الاعلامية التي توقفها سلطات السجون.

وقال شبانة ان سلطات الاحتلال تمدد الاعتقال الاداري للاسرى بشكل روتيني، حيث بلغ عدد الاداريين ما يقارب 500 معتقل، وان تجديد الاعتقال الاداري لا مبرر قانوني له، حيث تجاوز بعض الاداريين في الاعتقال العامين كحالة الاسير رافت ناصيف حيث يقضي ما يزيد عن عامين في الاعتقال الاداري.

واشار شبانة الى تصاعد سياسة العزل الانفرادي بحق الاسرى حيث بلغ عدد المعزولين 30 اسيرا بعضهم معزول منذ خمس سنوات وفي ظروف قاسية وصعبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد