رابط سابرك للتسجيل للإقامة المميزة السعودية

الاقامة المميزة في السعودية

أعلن مركز الإقامة المميزة في السعودية اليوم الأحد عن بدء استقبال طلبات الحصول على الإقامة المميزة الدائمة والمحددة من خلال منصة سابرك الالكترونية بعد موافقة مجلس الوزراء السعودي.

رابط منصة سابرك للتقديم على طلب الإقامة المميزة السعودي اضغط هنا

 

وتتيح سابرك رفع جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما توفر المنصة تعريفاً بالنظام والمركز.


ويقدم المركز الإقامة المميزة السعودية بنوعيها الإقامة المميزة الدائمة بمقابل مالي يدفع مرة واحدة مدى الحياة والإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً، وتتيح للمقيم مزايا عديدة.


وتوفر الإقامة المميزة للمتقدمين الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة وفق المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية جاذبة، تحقق لاقتصاد المملكة ومواطنيها المزيد من النمو والتطور، بحسب "الاقتصادية".

تمنح الاقامة المميزة للمُقيم مزايا منها الإقامة مع أسرته، واستصدار زيارة للأقارب، واستقدام العمالة، وامتلاك العقار وامتلاك وسائل النقل، كما يسمح لحامِل الإقامة المُميّزة بحرية الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتيًا، ومزاولة التجارة.

ويحظُر نظام الإقامة المميزة على الوافدين الأجانب العمل في مهن السعوديين. نقلت قناة العربية عن مصادر وصفتها بالمُطلعة بوزارة العمل السعودية، الأربعاء، قولها إن "النظام الجديد لن يسمح بمُزاحمة السعوديين في أعمالهم".

ويُتوقع أن يُدر النظام الجديد للمملكة 10 مليارات دولار سنويًا، ويشجع الاستثمارات، بالإضافة إلى تحرير الأصول المُجمّدة وتقليص التحويلات للخارج مع إلغاء نظام الكفيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد