العمل الزراعي يناقش آليات توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق المزارعين والصيادين

العمل الزراعي يناقش الانتهاكات الإسرائيلية بحق المزارعين والصيادين

عقدت دائرة الضغط والمناصرة في العمل الزراعي، اليوم الأحد، اجتماعاً لكافة أعضاء ومسئولي ومنسقي اللجان الزراعية ولجان الصيادين في محافظة رفح، وبحضور مدير الدائرة/ سعد الدين زيادة، وذلك بهدف مناقشة آليات توثيق الانتهاكات الإسرائيلية بحق المزارعين والصيادين التي يعتمد عليها أعضاء اللجان في عملية التوثيق ولا سيما عبر صفحات التوثيق الخاصة بالاتحاد، وكيفية تطوير وتحسين هذه الأدوات والوسائل لتكون أكثر نجاعة وضماناً لصحة ومصداقية التوثيق.

وأكد الاجتماع من خلال النقاش الذي تناول عملية التوثيق التي تقوم بها اللجان فيها العديد من الجوانب الايجابية والتي يجب البناء عليها وتطويرها ولا سيما أنها ذات طابع توثيقي مباشر وعاجل.

وخلص الاجتماع، حسب ما وصل "سوا"، إلى ضرورة أن يتم اختيار لجنة موسعة في المحافظة تدير عملية التوثيق المباشر و من ثم التوثيق الميداني من خلال نماذج واستمارات توضح تفاصيل الانتهاك وحجم ونوعية الضرر الناتج عن كل انتهاك. وعليه فقد تم الاتفاق على تنفيذ دورة تدريبية متخصصة في مجال حقوق الإنسان و توثيق الانتهاكات على أن يتم تنفيذها على أيدي متخصصين في هذا المجال من مراكز حقوق الإنسان.

يذكر أن اللجان الزراعية ولجان الصيادين تقوم بتوثيق الاعتداءات والانتهاكات على المزارعين والصيادين من خلال صفحتي توثيق الانتهاكات عبر الفيس بوك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد