مجلس تشغيل نابلس ينفذ ورشة عمل حول العمل الحر للطلاب من خلال الانترنت

مجلس تشغيل نابلس ينفذ ورشة عمل حول العمل الحر

نفذ المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في محافظة نابلس ورشة عمل حول العمل الحرللطلاب لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل من خلال "الانترنت" واستخدام منصات العمل الإلكترونية، بهدف التسويق للمهارات الشخصية وإيجاد فرص عمل بدوام جزئي أو كامل، وذلك بالتعاون مع كلية الروضة للعلوم المهنية، واشراف م. حسن عمر المدير العام لشركةGlow Innovation ، وعضو لجنة المجلس الفلسطيني الأعلى للإبداع والتميز.

وجاءت الورشة في ظل الأوضاع الاقتصادية المحلية الصعبة وارتفاع نسب البطالة بين صفوف الشباب حيث يمكن ممارسة العمل في البيت خاصة للإناث في ظل انخفاض مشاركة المرأة في سوق العمل مع ضرورة الاستفادة من الاستثمار في النساء، وذلك لزيادة فرص العمل لجميع الفئات والتخصصات من كلا الجنسين.

جاء ذلك بحضور، عميد كلية الروضة أ. صالح عبد الهادي، ونائب العميد أ. زهران حسونة، وأ. سمر أبو شمط الجوهري مدير وحدة الجودة ومنسق مشاريع، وأ. ماهر الريشة مسؤول شؤون الطلبة، ومحاضر مادة الريادة في الكلية أ. براء أبو جعفر، وإشراق مصلح منسق مجلس التشغيل، وعلياء عفانة رئيس قسم تنمية التشغيل في محافظة نابلس، بالإضافة إلى حضور وحالورشة بعض الطلاب من تخصصات مختلفة وبعض المدرسين والمدرسات في الكلية.

ودعت مصلح الى ضرورة توحيد كافة الجهود بين المؤسسات للارتقاء بالطلبة لرفد سوق العمل الفلسطيني بالكفاءات وبالأيدي العاملة الماهرة.

واستعرض م. عمر، خلال الورشة، أشهر مواقع العمل الحرفي العالم ، وبعض المنصات العربية والإقليمية، ومواقع التدريب ، كما تحدث عن التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني.

وفي نهاية الورشة، شكرت إدارة الكلية وزارة العمل وم. عمرعلى الورشة القيّمة والتي تهدف الى شحذ الهمم، والتوجه للتقييم الذاتي للفرد ومعرفة نقاط القوة والمهارات التي يمتلكها ويستغلها في الحصول على عمل بالرغم من احتمال كونها في غير تخصصه، كذلك معرفة نقاط الضعف وتذليلها وذلك بالحصول على الدورات التدريبية المناسبة والتي أصبحت متاحة بكثرة على "الإنترنت".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد