وزارة العدل السعودية تعين كاتبات عدل نساء

كاتبات عدل في السعودية

في سابقة من نوعها أعلنت وزارة العدل السعودية اليوم الأحد تعيينها كاتبات عدل نساء ضمن أقسامها لتسهيل الخدمات العدلية للنساء.

وأصدر وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء السعودي وليد بن محمد الصمعاتي أوامر بإنشاء أقسام خاصة للنساء في كتابات العدل ضمن المرحلة الأولى من مزاولة المرأة السعودية للأعمال التوثيقية.

ويأتي تعيين الوزارة لكاتبات عدل في خطوة لتمكين المرأة السعودية في اعمال المحاماة والتوثيق والوظائف الأخرى.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن وزارة العدل الترخيص لـ70 موثقة يباشرن أعمال التوثيق الواردة في لائحة الموثقين، وأصدرت نحو 155 رخصة محاماة للنساء العام الماضي، إلى جانب توظيف 240 سعودية خلال عام في 5 مجالات مختلفة منها القانونية والشرعية والتقنية والاجتماعية.

يذكر بان وزارة العدل السعودية استقبلت مسبقاً طلبات توظيف النساء كمستشارات وباحثات قانونيات وشرعيات في الوزارة للمرة الأولى، وفقاً لـ "العربية نت".

من جهته كشف المتحدث الرسمي لوزارة العدل منصور القفاري أنه يتم دراسة المتطلبات الوظيفية من الكوادر النسائية في مختلف كتابات العدل بالمناطق، والعدد الذي تحتاجه، مع الحرص على توفير تلك الأعداد في كل مقر كتابة عدلٍ حسب احتياج كل منطقة على أن يتم تسميتهن بصفة "إداريات" وليس "كاتبات عدل"، بحسب "سيدتي".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد