عمل نابلس تنفذ لقاءً توعويا للنساء في البلدة القديمة حول برامج تمويل المشاريع الإنتاجية

عمل نابلس تنفذ لقاءً توعويا للنساء في البلدة القديمة

نفذت دائرة التشغيل في مديرية عمل نابلس لقاءً توعويا للنساء في البلدة القديمة حول برامج تمويل المشاريع الإنتاجية، وبالتعاون مع مركز "تنمية موارد المجتمع"، حيث تم التأكيد أن الثقة بالذات والخبرة والموقع المناسب للمشروع هي من المقومات الأساسية لنجاح المشاريع .

جاء ذلك بمشاركة، مدير دائرة التشغيل اشراق مصلح ورئيس قسم تنمية التشغيل علياء عفانة فاطمة بوزيه من صندوق التشغيل الفلسطيني للحماية الاجتماعية للعمال، وعروبة جملة مدير المركز.
وتحدثت مصلح عن مهام دوائر التشغيل وطبيعة الخدمات المقدمة للجمهور المستهدف من قبل أقسام الدائرة، وتم التطرق لتوجهات وزارة العمل في الحد من نسب البطالة المرتفعة، وسعيها الحثيث لتوفير برامج جديدة لتمكين العاطلين عن العمل، مبينة بأن هناك برنامج تمويل قروض إنتاجية حسن للنساء والذي يهدف لتمكين النساء اقتصاديا من خلال توفير فرص عمل لهن وإمكانية إعالة أسرهن في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، ورفع نسبة مشاركة المرأة في القوى العاملة التي لم تتجاوز 19% .

وثمنت جملة دور وزارة العمل في المساهمة في النهوض بالواقع الاقتصادي في الوطن والعمل على تخفيف حدة البطالة، مبدية استعدادها التام للتعاون في تنفيذ مختلف الأنشطة المتعلقة بالتشغيل.
ومن جانبها، قدمت عفانة شرحا مفصلا حول برنامج تمويل القروض الإنتاجية الحسنة للنساء .

وبدورها، قدمت بوزيه نبذة مختصرة حول صندوق التشغيل والخدمات المقدمة من قبل الصندوق، بالإضافة للحديث حول برنامج القروض المنفذ من قبل بنك فلسطين وبالتعاون مع وزارة العمل.
ووجه المستفيدون من المشاريع رسالة للباحث عن العمل للتوجه نحو ريادة الأعمال، والتي تمكنه من خلق فرصة عمل له وللآخرين في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الوطن، والتي تؤدي للحد من البطالة المتفشية بين الشباب، منوهين ان هذه المشاريع تعمل على خلق تنمية مستدامة في المجتمع، ومطالبين وزارة العمل بتكرار تنفيذ هذه البرامج التي تعمل على تشغيل الفئات المهمشة، والتي تعاني من قلة فرص العمل المتوفرة لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد