العالول: سنلغي الاتفاقيات مع الاحتلال ومصر متفائلة بالمصالحة

محمود العالول

أكد محمود العالول نائب رئيس حركة فتح، اليوم الأحد، أن السلطة الفلسطينية ستلغي كل أشكال الاتفاقيات مع الاحتلال "في وقت قريب"، مشددا على أن الوجه الرئيسي للعلاقة معه هو الصراع.

وأشار العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته (سوا) إلى الموقف الفلسطيني الموحد في رفض " صفقة القرن " وورشة البحرين، موضحا أن ذلك أدى إلى فقدان الامل لدى صانعي الصفقة والورشة بإمكانية نجاحها، و أنها "أصبحت أمرا شكليا".

وفي سياقٍ متصل، ذكر العالول أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، أمس، بحث الموضوعات السياسية التي لها علاقة بالتحديات التي تواجه شعبنا، منوها إلى أن صلابة الموقف الفلسطيني، بدأت تؤتي أكلها.

وبين أن ورشة البحرين ستكون "واهية إلى درجة كبيرة، ولا يوجد بها شيء على الإطلاق"، لافتا إلى أن غالبية المشاركين، سيحضرون تحت ضغط كبير وبشكل غير جدي.

وقال : "رفضنا السلام الاقتصادي عشرات المرات، والأساس لنا الحرية والاستقلال والسيادة".

واعتبر أن الورشة " شكل من اشكال الاستعراض الامريكي الذي فشل سلفا"، مجددا التأكيد على أنه "لم يعد هناك مجال ان يكون ثقة بأن الادارة الامريكية يمكن ان يأتي منها اي شيء ايجابي لشعبنا الفلسطيني".

وبحسب العالول، فإن اجتماع المركزية، أكد أن صفقة العصر، هي حركة نصب واحتيال من قبل الادارة الامريكية التي نزعت كل ما هو جوهري من القضية الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: فتح: مصر تسعى لطرح مخطط جديد للعودة إلى مركب المصالحة

وفيما يتعلق بملف المصالحة، أشار إلى وجود تواصل مع الجانب المصري، مضيفا أن "هناك كلام منهم بدأ يعيد الأمل في هذا الملف مرة اخرى".

وأضاف : "سعداء لتفاؤلهم (..) ونحن جاهزون إن تمكنوا من تذليل العقبات، وإقناع حماس بأن تأتي لتنفيذ اتفاق 2017"، مشددا على أنه لا يمكن التخلي عن هذا الملف "الذي له علاقة بوحدة شعبنا"، معبرا في الوقت ذاته أن تعطي الخطوات القادمة أملا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد