الفتياني يؤكد عمق العلاقات الفلسطينية العمانية

أريحا/ سوا/ أكد محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية العمانية وعلى دور سلطنة عمان التاريخي في دعم القضية الفلسطينية ودعم صمود الشعبي الفلسطيني في مساعيه من اجل التحرر والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال الفتياني مساء اليوم  الثلاثاء، المستشار العماني حمود الوهيبي في قاعة كبار الزوار في مقر الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، وبحضور مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا.

اطلع الفتياني الضيف على الممارسات العنصرية والوحشية التي تمارسها سلطات الاحتلال في الأغوار وقال "إن المواطن الفلسطيني في الأغوار يتعرض لكل انواع المضايقات لإجباره على الرحيل، بالإضافة الى الاستغلال الاقتصادي الزراعي لأراضي الأغوار، حيث بلغت عائدات الاستثمارات الاسرائيلية في هذا القطاع اكتر من 600 مليون دولار عدى الاستثمارات في البحر الميت.

واضاف الفتياني ان دولة فلسطين  تتعرض لعملية ابتزاز سياسي من قبل الاحتلال مخالف للاتفاقيات الموقعة لإجبار القيادة الفلسطينية على التراجع في قرار الانضمام لاتفاقيات جنيف ومحكمة الجنيات، مؤكدا ان الرئيس محمود عباس ماضيا في تحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني.

المستشار الوهيبي اكد ان سلطنة عمان لن تتوانى في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني تاريخا، مؤكدا على استمرار هذا الدعم، وان هذه الزيارة تأتي تأكيدا على اسمى معاني المحبة والاخوة بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد