تخريج دورتين في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية بقلقيلية

قلقيلية/سوا/ نظمت شبكة حماية الأسرة حفل تخريج لدورتين في مجال التوعية والوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية والأمراض المنقولة بالدم والجنس" في مدينة قلقيلية.

وشارك في الحفل الذي أقيم اليوم الأربعاء في مقر المحافظة بالمدينة، وزير شؤون المنظمات الأهلية سلطان أبو العينين، وأمين سر حركة فتح محمود ولويل، وبلال عزريل نائب مفوض المنظمات الاهلية ، وهيثم حلبي عضو المفوضية للمنظمات الاهلية، ونائب قائد المنطقة العقيد جمال عودة ومدراء الأجهزة الأمنية، ومحمد خضر مدير الشؤون العامة في المحافظة، والدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وأكد سلطان أبو العينين على أهمية مثل هذه الدورات، خاصة وان الاحتلال يسعى إلى تدمير المجتمع من خلال ترويجه للمخدرات، مؤكدا على أهمية توعية المواطنين لأضرار هذه الآفة التي تعصف بمجتمعاتنا، داعيا إلى تكاتف كافة مكونات الشعب الفلسطيني من اجل محاربة هذه الآفة ومروجيها، مؤكدا أن شعبنا الذي قدم الشهداء والأسرى والجرحى قادر على حماية المشروع الوطني والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بالمساس بالمصلحة الوطنية، مطالبا بضرورة تعديل قوانين مكافحة المخدرات المعمول بها لتكون رادعة وزاجرة لتجارها ومتعاطيها.

بدوره رحب محمد خضر بالحضور مثمنا الجهود التي تقوم بها شبكة حماية الأسرة و جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات للتوعية من مخاطر المخدرات والإرشاد والعلاج لمتعاطيها، مؤكدا أن محافظة قلقيلية تسعى وبكل السبل للقضاء على هذه الآفة ومعاقبة مروجيها، داعيا الجميع للتعاون مع شبكة حماية الأسرة وتسهيل مهامها، مؤكدا أن تخريج مثل هذه الدورات يساهم بشكل أساسي في تنفيذ خطة الشبكة خلال الأشهر القادمة.

من ناحيته، قدم إياد عثمان شكره للمحافظ ولمؤسسات المحافظة لرعايتها ومساندتها لشبكة حماية الأسرة وللجمعية، مؤكدا أن الشبكة في المحافظة تجربة رائدة ونموذج يحتذى به على مستوى الوطن.

واكد عثمان على الدور المميز التي تقوم به جميع الأجهزة الامنية والجهود الكبيرة في حماية المواطن والمجتمع الفلسطيني من كل خطر يحدق بهم.

وأشار عثمان إلى أن تخريج 42 متطوع ومتطوعة سيكون له الأثر الكبير في عمل الشبكة خلال الأشهر القادمة، داعيا كافة المؤسسات للتكاتف والتعاون من اجل محاربة هذه الظاهرة الخطيرة التي تعصف بمجتمعنا وأبنائنا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد