موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2019 في الجزائر - متى تظهر ؟

موعد اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2019

أجلت وزارة التربية الوطنية موعد تصحيح أوراق إجابات المترشحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2019، تنفيذا لتعليمات وزير التربية الوطنية، بسبب العراقيل التي واجهت رؤساء مراكز التجميع في إغفال أوراق إجابات المترشحين.

وأبلغت مديريات التربية للولايات رؤساء مراكز إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2019، المعنيين بالتصحيح بأن العملية قد تقرر تأجيله، بسبب تعطل وتعثر عملية التجميع جراء عديد الوضعيات العالقة التي تتطلب الحضور الشخصي للأساتذة الحراس ورؤساء مراكز الإجراء لأجل تسويتها بصفة مستعجلة.

خاصة ما تعلق بأوراق الإجابات غير الموقعة من قبل الحراس، وقضية الغيابات غير المبلغ عنها وعلامات الممتحنين في مادة التربية البدنية “الرياضة غير المدونة والتي سقطت بالخطأ ووجب استدراكها قصد الإعلان عن النتائج في التاريخ المحدد لها وهو الفاتح جويلية المقبل.

ومعلوم أن التصحيح النموذجي في أي امتحان يمتد على مدار يومين، على أن يتم الشروع بعدها مباشرة في التصحيح الحقيقي الذي قد يدوم 10 أيام كاملة كأقصى تقدير بين التصحيحين الأول والثاني وقد يتم اللجوء إلى التصحيح الثالث في حالات نادرة جدا عندما يتم تسجيل فارق كبير في العلامات بين التصحيح الأول والثاني.

تنويه: لم يتم حتى اللحظة تحديد موعد صدور النتائج ولكن من المرجح أن تكون بعد 20 يوم من تاريخ هذا الخبر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد