تصريحات صادمة للبشير بعد عزله

الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

أفاد الرئيس السوداني المعزول عمر البشير خلال التحقيقات الجارية معه عن تبرئه من إعطاء تعليمات قتل المتظاهرين أمام مقر القيادة العامة.

وصرح البشير بان الأمن هو من يقدر حقيقة الأوضاع وبحسب صحيفة السوداني قال البشير خلال استجوابه:" قتل المتظاهرين أسألوا منو قوش".

وكان المحامي الخاص بالبشير قد ذكر بأنه حتى هذه اللحظة لم توجه تهم بشأن قتل المتظاهرين معتبراً بأن ما ورد على لسان البشير من مصادر نيابية بشأن استجوابه حديث مقصود به إثارة زوبعة إعلامية.

وكان نائب رئيس المجلس العسكري في السودان محمد حمدان دقلو حميدتي قد كشف سابقاً عن طلب البشير بشأن إبادة ثلث الشعب السوداني.

وطبقا لصحيفة "الانتباهة" فقد قال حميدتي:" إنه في إطار التشاور مع الرئيس السابق للخروج من الأزمة ذكر لنا أننا مالكية، والمالكية يبيحون إبادة ثلث الشعب ليعيش البقية في أمان وعزة".

وقال الصحفي السوداني عثمان ميرغني أمام تجمع للمتظاهرين إن قادة المجلس العسكري أخبروه أن البشير قبل صدور قرار عزله بيوم، قال لهم بالحرف الواحد:" طبعا كلكم تعلمون أننا نتبع المذهب المالكي، وهذا المذهب يتيح للرئيس أن يقتل 30% من شعبه، بل وهناك من هم أكثر تشددًا يقولون 50%".

وأضاف الصحفي السوداني، نقلاً عن مصادر من المجلس العسكري، أن البشير اختتم حديثه لهم بقوله:" قدامكم 48 ساعة ما عايز أي زول (شخص) قدام القيادة، حتى لو كان ثلث الشعب".، بحسب "أخبار السودان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد