بيان هام صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السبت بياناً صحفياً هاماً دعا فيه اتحادات العمال في العالم العربي والدولي للضغط على دولها لعدم المشاركة في تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد الاتحاد في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه لتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ، داعياً العمال والعاملات للمشاركة في الفعاليات الشعبية والوطنية ضد مؤتمر البحرين.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية

بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

لا ل صفقة القرن .. وليسقط مؤتمر البحرين

ياجماهير شعبنا الفلسطيني ...

مازالت الولايات المتحدة الامريكية تعمل على تمرير مؤتمر المنامة الذي يستهدف تهيئة الدعم العربي والإقليمي (صفقة القرن) التي لم يتم الاعلان عن بنودها كاملة وان كانت بنودها الرئيسية وجدت طريقها للتنفيذ على ارض الواقع بالإعلان عن القدس عاصمة اسرائيل واعلان ضم الجولان ومحاولات ضم مناطق الضفة الفلسطينية ووقف الدعم عن الاونروا كمقدمة لشطب قضية اللاجئين وحق العودة وتشجيع اسرائيل لضم المستوطنات الاسرائيلية بالضفة الى اسرائيل .

ان استهداف القضية الفلسطينية عبر الترويج بالازدهار الاقتصادي وما يجري من محاولات تحويل المسألة الفلسطينية الى قضية انسانية واستثمار اقتصادي والابتعاد عن الجوهر السياسي لقضيتنا وعدم التنفيذ الفعلي لقرارات الامم المتحدة والمتمثلة بحق شعبنا بالحرية والاستقلال وضمان حق العودة لايدع مجال أن مايحاك لقضيتنا الوطنية عبر سياسة الادارة الامريكية مفضوح ومعلن .

ياجماهير شعبنا ...

ان الاجماع الوطني على رفض مؤتمر البحرين الداعي للتطبيع والخيانة لكل المشاركين في مؤتمر المنامة يؤكد ان المروجين لها متآمرين على فلسطين وعلى الامة وانقلاب على القرارات العربية بشان قضية فلسطين وحتى قرارات قمة بيروت العربية التي أقرت المبادرة العربية للسلام، ان مؤتمر المنامة ورغم ما يحاول البعض ترويجه من دعم وازدهار لشعبنا الفلسطيني تمثل الجانب الاقتصادي لصفقة القرن التي تروج لها الادارة الامريكية .

ان استجلاب الدعم من قبل المشاركين في مؤتمر المنامة " صفقة القرن" حتى اعلانها كاملة يمثل حالة تطبيع عربية كاملة مع إسرائيل المشاركة في المؤتمر، فالدول المشاركة تشجع ادارة ترامب على الاستمرار في خطوات فرض هذه الصفقة عن الجانب الفلسطيني محاولة تمريرها من خلال اجراءات عدوانية على الارض .

ان تجنيد الدعم من هذا المؤتمر ليس لدعم الموقف الفلسطيني الرافض للمؤتمر ولصفقة القرن انما يراد به رشوة الشعب الفلسطيني من أجل أن يستبدل حقوقه الوطنية باستثمارات مشبوهة كما كشف عنها فإن أكثر من نصفها سيذهب لتمويل مشاريع التوطين اللاجئين الفلسطيني في الدول العربية المحيطة ان هذا لا يقضي على قضية اللاجئين بل يشكل خطراً على النسيج الاجتماعي لكل من الاردن ولبنان وبالتالي فالورشة تشكل خطراً على مستقبل المنطقة .

ياجماهير شعبنا ...

ان حالة الاجماع الوطني الفلسطيني الرسمي والشعبي على رفض مؤتمر المنامة في البحرين التطبيعي ويستدعي العمل على استعادة الوحدة الوطنية وانهاء حالة الانقسام والوقوف صفاً في مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بشعبنا وقضيتنا فلنقف موحدين ضد هذه المؤامرات و حل المشكلات الكبيرة التي يعيشها شعبنا من بطالة وفقر وتحرر من اتفاق باريس الاقتصادي ولنقاطع بضائع الاحتلال .

ونؤكد على تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وندعو الى مشاركة عمالنا وعاملتنا في الفعاليات الشعبية والوطنية ضد مؤتمر الخيانة في البحرين وندعو الدول العربية والصديقة الى عدم المشاركة ورفض سياسة الهيمنة الامريكية والتطبيع مع اسرائيل .

وندعو اتحادات العمال في العالم العربي والدولي الى الضغط على دولها لعدم المشاركة في تصفية القضية الفلسطينية الوطنية الفلسطينية.

كل الدعم والإسناد لجماهير شعبنا الصامد و للقيادة الفلسطينية في مواجهة الضغوط الأمريكية والعربية التي تمارسها عليها.

فليسقط مؤتمر المنامة الخياني ولتسقط كل المؤامرات على قضيتنا الوطنية.

وكل المجد والخلود والتحية لشعبنا الفلسطيني الصامد.

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

22/6/2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد