بالصور: الوحدة الطلابية تفتتح مخيماً صيفياً لطلبة الجامعات بقطاع غزة

مخيم كتلة الوحدة الطلابية في غزة

افتتحت كتلة الوحدة الطلابية، اليوم السبت، المخيم الصيفي لطلبة الجامعات بقطاع غزة باسم مخيم "شباب الوحدة"، في منتجع النورس السياحي شمال قطاع غزة، بمشاركة عشرات الطلبة من جامعات ومعاهد القطاع، بحضور سمير أبو مدللة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وأحمد أبو حليمة عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤول كتلة الوحدة الطلابية بقطاع غزة، وعدد من قيادة وكوادر الكتلة .

وبدأ الافتتاح بالوقوف تمجيداً للسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت على أرواح الشهداء .

وبدوره، بين أبو حليمة أن هذا المخيم الصيفي يأتي في إطار توفير بيئة آمنة للشباب ولطلبة الجامعات لكي يعبروا من خلالها عن الإشكاليات التي تواجههم، والتفكير بشكل جماعي كيف يمكن أن نحصن طلبة الجامعات بحقوقهم، وتعزيز ثقافة العمل الجماعي في إطار استنهاض كافة الطاقات الشبابية من أجل معالجة عدد من القضايا اليومية.

وأوضح أبو حليمة أن المخيم مغلق ويستمر لعدة أيام ويتناول عدد من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية، ومجموعة من الأنشطة الجماعية لتعزيز ثقافة العمل الجماعي والتطوعي، ما يميزه أنه يأتي في ظل ظروف بالغة التعقيد، ونتطلع بأن يكون هذا المخيم فرصة للشباب ليعبروا عن ما بداخلهم في محاولة لإيجاد حلول إستراتيجية لهم تمكنهم من خوض تجربة تعايش جديدة مليئة بالبرامج والأنشطة والفقرات وصقل للمواهب .

ومن جانبه، عبر أبو مدللة عن سعادته بهذا المخيم، مُشيدا بدور كتلة الوحدة الطلابية وبطريقتها بالتفكير خارج الصندوق وبما يمكن الشباب من التعبير عن أنفسهم بطرق نشاطية وإبداعية.

وأكد أن الشباب الفلسطيني بحاجة لمثل هذه الأنشطة والبرامج الصيفية ، لما يستحقوا من اهتمام اكبر في عدد من المجالات، لجهة العمل على تطوير أدائهم ودورهم الريادي في عدد من القضايا الوطنية والاجتماعية.

واستكمل أبو مدللة أن هذا المخيم في ظل ظروف سياسية معقدة تحيط بنا، وفي مقدمتها الانقسام الفلسطيني الفلسطيني، وكذلك ورشة البحرين التصفوية ، حيث دعا إلى البناء على الموقف فلسطيني الموحد في رفض هذه الورشة من خلال البدء بإنهاء الانقسام المدمر .

مخيم.jpg
1 (1).jpg
5 (3).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد