بيت الصحافة بالشراكة مع مؤسسة ريفورم يعقدان لقاءين تعريفيين بمشروع تحدى الصور النمطية السائدة تجاه المرأة

لقاء تعريف بمشروع تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني

عقد بيت الصحافة – فلسطين ، بالشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية ( REFORM) لقاءين تعريفيين بمشروع تعزيز المساواة والانسجام المجتمعي الفلسطيني من خلال تحدى الصور النمطية السائدة تجاه المرأة، وذلك بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجامعة فلسطين في قطاع غزة .

واستهدف اللقاءين طلاب وطالبات من الجامعتين المذكورتين، وذلك بهدف إطلاعهم على هدف المشروع المتمثل في تحدى الممارسات والسلوكيات التمييزية والاقصائية التي تسهم في تعزيز عدم المساواة بين الجنسين وذلك من خلال توفير مساحات آمنة للفئات المهشمة سيما الشباب والنساء ومناقشة القضايا المجتمعية المبنية على النوع الاجتماعي وتحسين تبادل الخبرات بين مختلف مكونات المجتمع الفلسطيني لتعزيز الانسجام المجتمعي.

وقالت منسقة المشروع في قطاع غزة رنا أبو كميل اأن هذه اللقاءات جاءت في إطار تعريف الطلاب والطالبات بأهداف المشروع الخاصة وبآلياته وإستراتيجيته بالإضافة إلى توضيح آليات التسجيل والاختيار، مع التركيز على المناطق المستهدفة التي سيتم تنفيذ المشروع فيها.

وأوضحت أن الطلاب والطالبات المشاركين في اللقاءين أبدوا تفاعلهم واهتمامهم بأهمية هذا المشروع والمشاركة فيه نظراً لأنه يسلط الضوء على مفاهيم وقضية تهم المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد