وفدان من بلدية بني زيد الغربية ومحافظة أريحا والأغوار يزوران فرنسا

فرنسا

زار وفدان من بلدية بني زيد الغربية ومحافظة أريحا والأغوار، بلديات في فرنسا لبحث التعاون معها، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ووقعت بلدية بيزون الفرنسية مع بلدية بني زيد الغربية في محافظة رام الله والبيرة، التي تربطهما علاقة توأمة، اتفاقية تزود من خلالها البلدية الفرنسية نظيرتها الفلسطينية بباص صغير لاستخدام البلدية والنادي ومدارس البلدة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من بلدية بني زيد الغربية، لبلدية مدينة بيزون الفرنسية، حيث التقى رئيس البلدية يزن الريماوي والوفد المرافق له برئيس بلدية المدينة الفرنسية دومينيك ليسبار، وبالجالية الفلسطينية والعربية المقيمة في المدينة، وبأعضاء الجمعيات الفرنسية المتضامنة مع قضية فلسطين، بالإضافة إلى عقد لقاء رسمي ضم أعضاء مجلس البلديتين.

وشكر الريماوي بلدية بيزون على التعاون والعلاقات المتينة التي تربط بينهما، والتي تعكس عمق الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

كما التقى الوفد في مقر سفارة دولة فلسطين لدى فرنسا بالسفير سلمان الهرفي، الذي أكد أهمية العلاقات بين القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية مع البلديات الفرنسية، واستعداد السفارة تقديم ما يلزم لإنجاح مثل هذه العلاقات.

كما زار وفد من محافظة أريحا والاغوار، يضم نائب محافظ أريحا والأغوار يسرى السويطي، ورئيس بلدية أريحا سالم غروف، بلديات باريس وليون وفيتري وبانيوه الفرنسية لمتابعة علاقات التعاون بينها.

والتقى الوفد ممثلين عن البلديات الفرنسية، حيث تم تجديد الاتفاق الموقع مع بلدية باريس والذي يشمل قطاع المياه، وبشكل خاص آليات تخفيف هدر المياه الصالحة للشرب، وتركيب مضخات على نبع عين السلطان، وصيانة شبكات المياه في محافظة أريحا الأغوار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد