المطران حنا: نرفض سياسة هدم المنازل وتشريد السكان الفلسطينيين

المطران عطا الله حنا

وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الجمعة، رسالة تضامن وتعاطف مع لجنة الدفاع عن البيوت المهددة بالهدم في حي وادي الحمص ببلدة صورباهر جنوب شرق القدس المحتلة.

وقال المطران حنا وفق ما ورد "سوا": "إننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع هذه اللجنة وما تقوم به من نشاطات احتجاجية رافضة لعملية الهدم كما ونعرب ايضا عن وقوفنا وتضامننا الى جانب اهلنا في تلك المنطقة والذين يتعرضون لعملية تطهير عرقي وسياسة هادفة الى تهجيرهم وتدمير منازلهم التي يسكنون فيها منذ سنوات عدة.

وأضاف: "هنالك اخطارات بهدم منازل في سلوان والطور وبيت حنينا وغيرها من الاماكن وهذا يتطلب منا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ان نكون موحدين في رفضنا لهذه السياسة الاحتلالية العدوانية التي تستهدف شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس ومحيطها".

وتابع: "أن سياسة هدم المنازل والتهديد بهدم 100 شقة في منطقة صورباهر انما هو عمل اجرامي بامتياز حيث ان هنالك اسرا فلسطينية مهددة بأن تفترش الارض وتلتحف السماء وان تتحول بين ليلة وضحاها بلا منزل وهذه مأساة انسانية بحد ذاتها".

وأردف: "إن ما تتعرض له مدينة القدس لا يمكن وصفه بالكلمات فالبلدة القديمة من القدس مهددة ومستهدفة ومستباحة بمقدساتها واوقافها كما ان الاحياء المحيطة بالقدس القديمة مستهدفة ومستباحة ايضا".

وذكر: "أن السلطات الاحتلالية الغاشمة انما تستغل الانحياز الامريكي اللامحدود لها كما وتستغل الحالة العربية المترهلة وهي ممعنة في سياساتها الظالمة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني".

وقال: "نحن متضامنون الى اقصى درجات التضامن مع اهلنا في صور باهر وفي سلوان والطور وبيت حنينا وفي غيرها من الاماكن حيث هنالك تهديدات جدية بهدم كثير من المنازل التي يسكنها فلسطينيون وسيؤدي هذا الى كارثة انسانية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني".

وأضاف: "إننا نناشد ذوي الارادة الطيبة والمواقف الانسانية ونطالب ايضا المؤسسات الحقوقية التي تدافع عن قيم العدالة والسلام وحقوق الانسان بأن يقفوا الى جانب اهلنا في هذه المناطق وفي هذه الاحياء المقدسية والتي يهدد ابنائها بهدم منازلهم وتشريدهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد