الكشف عن الفنانين المشاركين في حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2019

كأس امم افريقيا

كشف قناة أون سبورت عن مطربي حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في مصر صيف هذا العام 2019.

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا يوم 21 يونيو الجاري وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

ووفقا للصفحة الرسمية لـ قناة "أون سبورت"، فإن اللجنة المنظمة اختارت المطرب المصري حكيم، ليغني باللغة العربية، والثاني النيجيري فيمي كوتيه ويغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غني في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج وقد رشح لجائزة الجرامي ٤ مرات، والثالثة من كوت ديفوار المطربة العالمية دوبيه الحائزة على جائزة جرامي سنة ٢٠٠٤ وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية.

وتم اختيار الثلاثي لشهرتهم الواسعة كما أنهم يمثلون كل المناطق واللهجات بالقارة السمراء، والأغنية تحمل اسم "متجمعين" إنتاج شركة سينرجي.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتواجد على رأس المجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا بجوار الكونغو وأوغندا وزيمبابوي.

وتلعب المباراة في تمام الساعة 11 مساءًا بتوقيت فلسطين على ملعب "القاهرة" الدولي، ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وتنظم مصر في العام الحالي البطولة للمرة الخامسة في تاريخها، حيث سبق لها احتضانها على أرضها وأمام جماهيرها في أعوام 1959، 1974، 1986 و 2006.

ويحصل المنتخب الفائز باللقب على 4.5 مليون دولار، في حين سيحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار، وهو ما يعني أن قيمة الجوائز المالية للمباراة النهائية للبطولة ستصل إلى سبعة ملايين دولار.

كما سيحصل كل فريق من الفرق الأربعة التي تصل إلى الدور نصف النهائي على مليوني دولار، بدلا من مليون ونصف مليون دولار في البطولة السابقة، فيما يحصل كل فريق يصل إلى دور الثمانية على مليون دولار، مقابل 700 ألف دولار لكل فريق يصل إلى دور الستة عشر.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد