النائب الطيراوي: اشتباكات مخيم بلاطة اليومية بسبب اتهامات باطلة من المحافظ

غزة / خاص سوا/ أكد جمال الطيراوي النائب عن حركة فتح في نابلس أن الاشتباكات التي تحدث في مخيم بلاطة بنابلس بشكل يومي، جاءت بسبب اتهامات باطلة تدعي أنها حملة أمنية للقبض على تجار مخدرات في المخيم.

وتجددت الاشتباكات المسلحة بين مسلحين من حركة فتح والأجهزة الأمنية في الضفة خلال محاولة الأخيرة اقتحام مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية يوم السبت الماضي، كما تعرضت قوة من الأجهزة الأمنية لإطلاق نار عند محاولتها اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة في ذات اليوم.

وأوضح الطيراوي في اتصال هاتفي مع "سوا" أن الأمور هادئة في المخيم منذ ثلاثة أيام نتيجة بعض المبادرات المسؤولة لتجاوز هذه الأزمة، مستدركا: "الأمور لم تنته بعد ولا زالت متوترة، لأنه قد يحدث اشتباكات مجددا في أي لحظة".

وقال:" إن محافظ نابلس يدعي أنه يجري حملة تفتيش على تجار مخدرات في المخيم للقبض عليهم"، نافيا الطيراوي في الوقت نفسه صحة هذه المعلومات، مبينا أنها ذريعة من المحافظ لاقتحام المخيم والاشتباك مع عناصر حركة فتح.

وأشار الطيراوي إلى أنه جرى التدخل على المستوى السياسي من رئيس الوزراء رامي الحمد الله وقيادات أمنية وازنة في السلطة لتهدئة الأوضاع، لكن هناك تصعيد ممنهج من محافظ المدينة ضد المخيم.

وأكد النائب عن حركة فتح أن من يقوم بكل هذه الممارسات يريد إضعاف الشرعية الفلسطينية من خلال اقتحاماته المتكررة لمخيم بلاطة والتذرع بحجج واهية للإساءة لتاريخ المخيم المقاوم.

وشدد الطيراوي أن أبناء المخيم مع سيادة القانون ومحاسبة الجناة والمخالفين، لكن دون تحميل كل المسؤولية لجميع أبناء المخيم واقتحامه كل يوم وترعيب أهله وأطفاله بشكل متكرر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد