الاحتلال يدعي اعتقال رجل اعمال اردني يعمل لصالح ايران

جهاز الشاباك الاسرائيلي

كشف جهاز الأمن العام " الشاباك"، اليوم الخميس، أنه اعتقل رجل أعمال أردني في السابع عشر من ابريل الماضي بتهمة التخابر لصالح إيران.

وبحسب موقع 0404 العبري، اعتقل الشاباك بالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية اعتقلوا في 17 أبريل المدعو "ثائر شعفوط" وهو مواطن أردني الأصل من الخليل، يبلغ من العمر 32 عامًا، أثناء استجوابه.

وقال الموقع:" تبين أن شعفوط وهو رجل أعمال أردني دخل "إسرائيل" كمبعوث من قبل المخابرات الإيرانية للقيام بمهام تهدف إلى إنشاء بنية تحتية في "إسرائيل" والضفة الغربية لتنفيذ أنشطة سرية للإيرانيين".

وأشارت إلى أن العلاقة بين شعفوط والمخابرات الإيرانية في لبنان بدأت عندما قابل اثنين من المخابرات الإيرانية يتحدثون العربية وصفا نفسيهما بأبو صادق وأبو جعفر.

وأضاف الموقع:" بعد الاجتماع الأول الذي عقد في لبنان، عُقدت عدة اجتماعات في لبنان وسوريا بين الأعوام 2018-2019 بين شعفوط ومشغليه الإيرانيين، وخلال الاجتماعات تم توجيه تعليمات إلى شعفوط بإنشاء بنية تحتية للأعمال التجارية في "إسرائيل" والتي ستكون بمثابة غطاء للنشاط الإيراني في المستقبل، وتجنيد عملاء للمساعدة في جمع المعلومات الاستخباراتية لإيران".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد